سكولاري متهم بالتهرب الضريبي في البرتغال

سكولاري متهم بالتهرب الضريبي في البرتغال

المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

وجهت السلطات القضائية في البرتغال تهمة التهرب الضريبي لمدرب المنتخب البرازيلي الحالي فيليب سكولاري عن الفترة التي قضاها مدرباً لمنتخب برازيل أوروبا ما بين 2003 و2008 .

وقال متحدث باسم النائب العام البرتغالي: ”فيليب سكولاري متهم بعد التحقيقات التي أجرتها السلطات الجنائية بخصوص تهرب ضريبي محتمل“.

وتتهم السلطات القضائية البرتغالية سكولاري بكونه لم يعلن عن أرباح بلغت 7 ملايين يورو، حسب ما جاء في صحيفة ”فولها“ من ساو باولو البرازيلية .

ونفى المدرب البرازيلي الذي يستعد لقيادة منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 إرتكاب أي مخالفة ضريبية قائلاً: ”قدمت بشكل صحيح وقانوني كل مداخيلي وفي كل الدول التي اشتغلت بها كنت دائماً أقدم للسلطات الضريبية كل المداخيل التي حصلت عليها وإن كان هناك شيء غير صحيح فليس من طرفي وعلى السلطات القضائية التحقيق من جميع الحقائق والمستندات“.

وقاد سكولاري منتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم 2002 قبل أن يتحمل مسؤولية القيادة التقنية لمنتخب البرتغال حيث قاده لنهائي أمم أوروبا 2004 والصف الرابع في كأس العالم 2006.

وطالب وزير العدل البرتغالي المساعدة القضائية من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل وبريطانيا للتحقيق في قضايا تهم التهرب الضريبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com