طرد وإيقاف لاعب تعرّض للعنصرية في النمسا
طرد وإيقاف لاعب تعرّض للعنصرية في النمساطرد وإيقاف لاعب تعرّض للعنصرية في النمسا

طرد وإيقاف لاعب تعرّض للعنصرية في النمسا

أُوقف اللاعب الغاني برنارد تكبيتي بعد طرده عقب ردّ فعله على إهانة عنصرية مزعومة من قِبل جماهير الفريق المنافس خلال مباراة في كأس النمسا لكرة القدم.

وقالت لجنة الانضباط للدوري النمساوي إن "تكبيتي" الذي يلعب في صفوف التاخ المنافس في دوري الأضواء معارًا من شالكة الألماني، سيتم إيقافه لمباراتين بسبب تصرف غير رياضي في مباراة ضد "يونيون جورتن" الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

وأضافت اللجنة في بيان أن عقوبة الإيقاف في المباراة الثانية للاعب البالغ من العمر 20 عامًا ستكون مع إيقاف التنفيذ لمدة 6 أشهر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن "تكبيتي" أحرز هدفًا في الوقت الإضافي من ركلة حرة ثم وجّه إشارات إلى جماهير جورتن التي وُجهت إليه إهانات عنصرية.

واعترفت اللجنة أن "اللاعب تعرّض للاستفزاز وتم أخذ ذلك في الحسبان".

وقال الاتحاد النمساوي إنه فتح تحقيقًا حول الواقعة ضد يونيون جورتن.

وأضاف توماس هولرر الأمين العام للاتحاد في بيان:"كقاعدة أساسية الاتحاد النمساوي يدين -بكل شدة- أي نوع من العنصرية، ويساند التنوع، والتسامح، والتكامل، في كل الجوانب والمجالات".

وأكد "يونيون جورتن" في بيان أن المباراة "شهدت هتافات عنصرية من قِبل الجماهير" وأنه يدين هذه التصرفات، وقال إنه سيحاول التوصل إلى هوية هذه المجموعة من المشجعين ومنعهم من دخول الاستاد.

وقال "جورج تسلهوفر" المدير الرياضي لـ"التاخ" لوسائل إعلام نمساوية إن النادي سيطعن ضد طرد تكبيتي.

ووصف الإهانات بأنها لا تصدق.

وخلال الموسم الماضي طُرد الغاني "سولي مونتاري" بعد شكوى إلى الحكم وخروجه من الملعب اعتراضًا على هتافات عنصرية في مباراة بيسكارا ضد كالياري في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأُوقف لمباراة واحدة قبل إلغاء القرار، فيما لم يتخذ أي إجراء ضد كالياري نظرًا لقيام 10 أفراد فقط بهذه الهتافات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com