عودة صراع الهلال والأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعودي
عودة صراع الهلال والأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعوديعودة صراع الهلال والأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعودي

عودة صراع الهلال والأهلي على صدارة ترتيب الدوري السعودي

يتواصل الصراع بين فريقي الأهلي والهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم مع دخول المسابقة لمنعطفها الأخير.

ويلتقي الأهلي مع مضيفه الفيصلي غدا السبت فيما يستضيف الهلال نظيره الشباب في الجولة الثانية والعشرين من الدوري علما بأن كل فريق يتبقى له أربع مباريات في المسابقة بعد تلك الجولة.

كانت المنافسة انحصرت بين الأهلي والهلال بعد اتساع فارق النقاط بين الفريقين وبين اتحاد جدة إثر سقوط الأخير في الجولة الماضية 2 / 4 أمام الأهلي في ديربي مدينة جدة.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الهلال صاحب المركز الثاني فيما يأتي خلفهم الاتحاد برصيد 40 نقطة فقط.

ويمني الأهلي نفسه بالفوز على الفيصلي وخسارة الهلال من الشباب ليبتعد عن الهلال بفارق أربع نقاط ليقترب من حسم لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ موسم 1983 / .1984

ولن يكون الطريق مفروشا بالورود أمام الأهلي للفوز على الفيصلي لاسيما وأن الاخير قدم مباريات جيدة حتى الآن في الدوري جعلته يحصد 26 نقطة احتل بهما المركز التاسع.

كما أن لاعبي الفيصلي يريدون العودة لسكة الانتصارات بعد سقوطهم بخمسة أهداف نظيفة أمام الرائد في الجولة الماضية بتحقيق فوز على الأهلي يعيد ثقتهم بأنفسهم ويخرجهم من حالتهم النفسية بعد هذه الهزيمة الثقيلة.

ورغم أن الجهاز الفني للأهلي ولاعبي الفريق يعرفون صعوبة مواجهة الفيصلي لكنهم عاقدون العزم على التتويج بلقب الدوري هذا الموسم خاصة بعدما احتلوا المركز الثاني في الدوري في الموسم الماضي بعدما تراجعوا في الامتار الأخيرة من المسابقة ليتوج وقتها النصر باللقب.

في المقابل، سيكون الهلال مطالبا بالفوز على الشباب ليستمر في المنافسة على لقب الدوري على أمل أن يسقط الأهلي في أي مباراة من المباريات المقبلة لينقض بدوره على صدارة الترتيب ثم التتويج باللقب للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.

لذلك يعتبر الجهاز الفني للهلال ولاعبوه المباريات المتبقية بالدوري بمثابة مباريات كؤوس لا يجب التفريط فيها خاصة وأنهم بحاجة لكل نقطة؛ لأن التعادل أو الخسارة في أي مباراة سيكلفهم الابتعاد عن اللقب الذي يبحث عنه الفريق منذ موسم 2010 / .2011

ورغم أن الهلايين يضعون في هدفهم الفوز في المباريات المقبلة إلا أنهم يدركون تماما صعوبة مواجهة الشباب خاصة وأن الشباب من الفرق القوية وتوج بلقب الدوري ست مرات كان آخرها في موسم 2011 / .2012

ورغم أن الهلال فاز في آخر مبارياته بالدوري على الخليج بثلاثة أهداف نظيفة لكنه سيكون في مهمة أمام الشباب الذي سيسعى للانتفاضة من جديد بعد سقوطه في فخ الهزيمة من مضيفه القادسية بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

وبعيدا عن الصراع الشرس بين الأهلي والهلال ستقام غدا -أيضا- مباراتان في غاية القوة والإثارة عندما يستضيف الفتح نظيره النصر ويلتقي اتحاد جدة مع ضيفه الخليج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com