العين الإماراتي وماميتش تحت الضغط بعد بداية محبطة للموسم

العين الإماراتي وماميتش تحت الضغط بعد بداية محبطة للموسم

المصدر: رويترز

يواجه العين ومدربه زوران ماميتش ضغوطًا كبيرة في بداية الموسم الجديد بعد الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال آسيا والفشل في الفوز في الجولة الافتتاحية لدوري المحترفين الإماراتي.

وخسر العين 3-صفر من الهلال السعودي في دوري الأبطال بعد تعادلهما دون أهداف ذهابًا ليودع المسابقة الآسيوية التي بلغ فيها النهائي العام الماضي.

وحذر الكرواتي ماميتش فريقه من التأثر بالخروج من دوري الأبطال وسط أجواء من الحزن العام بعد فشل الإمارات في تصفيات كأس العالم 2018 ،لكن العين عجز عن الفوز في أول مباراة بالدوري المحلي وفرط في تقدمه مرتين أمام الوصل ليتعادل 2-2.

ونقلت صحيفة ”الإمارات اليوم“، عن ماميتش قوله بعد مباراة الإياب أمام نادي الهلال: ”لا نريد أن نعتاد على الهزيمة ويجب ألا تؤثر علينا الخسارة أمام الهلال في بداية الموسم“.

وأضاف مدرب النصر السعودي السابق: ”توليت قيادة العين لتحقيق الألقاب لأن الفريق معتاد على صعود منصات التتويج“.

لكن يبدو أن مستقبله على المحك إذا استمرت النتائج السلبية.

ويأمل العين، بطل الدوري 2015 ،والذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، في الحصول على دفعة معنوية في رحلة استعادة لقب الدوري عندما يواجه حتا يوم السبت المقبل ،ومعالجة ”الأخطاء الجماعية“ كما وصفها صانع اللعب عمر عبد الرحمن (عموري).

وكان حتا أول ضحية لشباب الأهلي دبي ،الذي فاز 4-1 في بداية مشواره وسيسعى لتكرار الأمر عندما يواجه عجمان يوم السبت.

وكاد عجمان الصاعد لدوري الأضواء أن يضع الجزيرة حامل اللقب في موقف محرج في الجولة الافتتاحية حيث فرض عليه التعادل 1-1 قبل أن يسجل الوافد البرازيلي الجديد رومارينيو هدف الفوز قرب النهاية.

وقال علي خصيف، قائد وحارس الجزيرة: ”نحن في مرحلة بناء رغم التتويج بلقب الموسم الماضي ولا نتعامل كأبطال الآن بل ننافس مثل بقية الفرق“.

وسيبحث الجزيرة عن فوز مقنع ،بعد غد الجمعة، أمام دبا الفجيرة ،الذي تعرض لهزيمة ثقيلة 5-صفر أمام الوحدة في افتتاح المسابقة.