الاتحاد الإماراتي يشكل لجنة للبحث في أحقية دمج بطولات نادي شباب الأهلي دبي – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الإماراتي يشكل لجنة للبحث في أحقية دمج بطولات نادي شباب الأهلي دبي

الاتحاد الإماراتي يشكل لجنة للبحث في أحقية دمج بطولات نادي شباب الأهلي دبي

المصدر: فريق التحرير

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تشكيله فريقاً خاصاً للبحث في أحقية نادي شباب الأهلي-دبي بوضع نجمتين على قميصه، بعد قرار الدمج بين نادييْ ”الشباب“ و“الأهلي“ الموسم الماضي.

وقال المتحدث الرسمي في اتحاد الكرة الإماراتي، حسن الجسمي، خلال تصريحات عبر الحساب الرسمي للاتحاد على ”تويتر“: ”مجلس الإدارة قرّر بما يتعلق بموضوع اعتماد بطولات نادي شباب الأهلي-دبي، وبناء على قرار الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والتشريعات الخاصة بالهيئة والقرار الصادر بهذا الخصوص، أنه لا يوجد حالياً أي لائحة أو نظام لاعتماد وتوثيق البطولات لذلك تقرر تشكيل فريق عمل مشترك“.

وأضاف: ”يضم هذا الفريق متخصصين من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واتحاد الكرة، ولجنة دوري المحترفين، لرفع توصية خاصة بآلية اعتماد البطولات“.

وشباب الأهلي دبي هو نادٍ جديد، تم تأسيسه بعد دمج نادييْ الشباب ودبي مع الأهلي، تحت مسمّى شباب الأهلي دبي بأمر من محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكانت تقارير كشفت أمس عن رفض ”الفيفا“ الاعتراف ببطولات نادي شباب الأهلي دبي بعد الدمج.

ووضع الفريق نجمتين على قميصه خلال مواجهة حتا خلال الجولة الأولى من الدوري الإماراتي، بعد موافقة لجنة دوري المحترفين على اعتماد البطولات الثلاث التي حققها نادي الشباب في الدوري، لتضاف إلى البطولات السبع التي حققها النادي الأهلي، ليصبح عدد البطولات التي حققها نادي شباب الأهلي دبي 10.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com