دوري الخليج العربي.. كيف تدور انطلاقة الجزيرة أمام عجمان؟ – إرم نيوز‬‎

دوري الخليج العربي.. كيف تدور انطلاقة الجزيرة أمام عجمان؟

دوري الخليج العربي.. كيف تدور انطلاقة الجزيرة أمام عجمان؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تنطلق مسابقة دوري الخليج العربي بمواجهات مثيرة وساخنة في الجولة الأولى وسط طموحات وأحلام عديدة من الفرق المتنافسة على تحقيق اللقب المحلي.

ويبقى على رأس الأندية التي تبحث عن تحقيق الفوز باللقب والاحتفاظ به نادي الجزيرة الذي أبهر الجميع الموسم الماضي بأدائه ويخوض مباراته الافتتاحية بالدوري أمام عجمان الصاعد للمسابقة، بينما يلتقي الإمارات مع الظفرة، والشارقة مع النصر.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ ملامح الانطلاقة الخاصة بنادي الجزيرة في مشواره بالدوري الإماراتي، فإلى السطور القادمة:

الجزيرة والصفقات السوبر

نجح نادي الجزيرة في إبرام صفقات سوبر تتوافق مع طموح الفريق في الموسم الحالي خاصة أن الجزيرة نجح في حصد لقب الدوري وأمامه تحدٍ مختلف يتمثل في خوض بطولة كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري بالإمارات بخلاف أنه سيلعب كأس السوبر الإماراتي في مصر خلال شهر يناير المقبل.

وتعاقد الجزيرة مع الثنائي الوافد من نادي الجيش القطري اللاعب الأوزبكي الموهوب ساردور راشيدوف بجانب المهاجم البرازيلي الخطير رومارينهو بخلاف التعاقد مع أحد أفضل لاعبي الكرة الإماراتية أحمد خليل هداف المنتخب وعبدالله كاظم مهاجم الوصل السابق ومحمد علي عايض مدافع فريق الشباب.

وتمثل صفقات الجزيرة خير تدعيم خاصة أن الفريق لديه المؤهلات للمنافسة على البطولات بدليل فوزه بلقب الدوري الموسم الماضي وتواجده بقوة في محط المنافسة خلال الموسم المنقضي.

ويضم الجزيرة في صفوفه بعض اللاعبين المتميزين وعلى رأسهم هداف الفريق علي مبخوت المتألق مؤخرًا مع وجود خلفان مبارك ومبارك بوصوفة وهي توليفة تقود الجزيرة لتقديم مستويات مميزة بالدوري.

تين كات الثعلب الهولندي

يراهن الجزيرة على خبرة مديره الفني الهولندي تين كات الذي قدّم نجاحات مبهرة مع الفريق ونجح في تحقيق لقب الدوري بعد غياب طويل.

وسبق أن عمل تين كات مساعدًا للهولندي فرانك ريكارد في برشلونة الإسباني وعمل أيضًا مع تشيلسي الإنجليزي وهو مدير فني بدرجة خبير في ظل قدراته التكتيكية الرائعة بجانب خبراته الطويلة.

وأكد المصري بدر رجب، المستشار الفني لقطاع الكرة بنادي الجزيرة، لشبكة ”إرم نيوز“ أن تين كات الثعلب الهولندي الذي يشغل منصب المدير الفني للفريق يبحث دائمًا عن الأفضل ويطالب لاعبيه دائمًا ببذل المزيد من الجهد.

وأضاف “ الجزيرة سيكون أقوى في الموسم الجديد وانطلاقته أمام عجمان تسهل المهمة لأن عجمان فريق صاعد للدوري وسيكون هناك فوارق بينه وبين حامل اللقب، وأعتقد أن هناك تحديات ضخمة تنتظر الفريق“.

طموح عجمان والرمادي

يأمل عجمان تحقيق بطولة مختلفة والأهم أنه يبدأ الدوري بشكل قوي وأمام حامل اللقب ليثبت للجميع أنه صعد ليبقى بالمسابقة ولن يكون ضيف شرف.

ويملك المدرب المصري أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان الطموح لتحقيق إنجاز لفريقه وهو ما قاله الرمادي في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ مؤكدًا أن عجمان فريق له طموح ويسعى لتقديم شيء مختلف بالدوري.

وأضاف ”حاولنا تدعيم الصفوف ببعض الصفقات وهدفنا البقاء بمسابقة الدوري وتقديم عروض جيدة ترضي طموحنا لتجهيز فريق قوي للمنافسة مستقبلًا“.

وتعاقد عجمان مع بعض اللاعبين أصحاب التجربة بالدوري الإماراتي مثل عزيزبيك حيدروف والإيفواري بكاري كونيه وسعود سعيد وعلي الحوسني ووليد اليماهي وحسن زهران وحسن عبدالرحمن.

مواجهات ساخنة

وتبقى هناك مواجهات أخرى قوية ففريق الشارقة يواجه النصر في لقاء خارج التوقعات فالشارقة يبحث عن بداية قوية مع مديره الفني البرتغالي جوزيه بيزيرو الذي أحدث طفرة في أداء الفريق وتعاقد مع الأسترالي ريان ماكغلاون بجانب اللاعب التشيلي سيزار ولكن الأخير لن يشارك في لقاء النصر.

ويبحث النصر عن تقديم صورة مختلفة بعد التعاقد مع الهداف البرازيلي المخضرم مارسيلو سيرينو وثنائي حتا رشيد جلال وسبيل غازي.

ويلعب أيضًا فريق الإمارات مع نظيره الظفرة في مواجهة أخرى قوية وتبدو متكافئة إلى حد كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com