تقدم كبير للمنتخبات العربية في تصفيات كأس آسيا “الإمارات 2019” (فيديو)

تقدم كبير للمنتخبات العربية في تصفيات كأس آسيا “الإمارات 2019” (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

قطعت المنتخبات المشاركة بالتصفيات النهائية للتأهل لكأس آسيا “الإمارات 2019” نصف الطريق بعد إجراء الجولة الثالثة من دوري المجموعات، والتي شهدت مشاركة 6 منتخبات عربية.

وتأهلت رسميًا للنهائيات المنتخبات الـ12 التي لعبت الدور الإقصائي النهائي لكأس العالم روسيا 2018، ومن بينهم منتخبات السعودية والإمارات وسوريا وقطر والعراق.

وأقيمت، أمس الثلاثاء، الجولة الثالثة من دور المجموعات في تصفيات كأس آسيا، وتألقت المنتخبات العربية، حيث حققت نتائج جعلتها إما في الصدارة أو في المركز الثاني وهما المركزان المؤهلان للنهائيات.

ففي المجموعة الثانية، تصدر المنتخب اللبناني بعد عودته بالتعادل من كوريا الشمالية 2-2 ،ورفع رصيده لـ7 نقاط بفارق 5 نقاط عن صاحبي المركز الثاني، ويستضيف لقاءين في لقاءات الإياب كوريا الشمالية وماليزيا ويلعب لقاء واحدًا خارج ملعبه أمام هونغ كونغ.

وتصدرت الأردن ترتيب المجموعة الثالثة بـ7 نقاط بعد فوز كبير على أفغانستان 4-1 بفارق نقطتين عن فيتنام و4 عن كمبوديا وتملك فرصة كبيرة للتأهل.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب فلسطين العلامة الكاملة بعد عودته بالفوز من بوتان بهدفين دون رد، وقد يحسم تأهله مبكرًا ومن الجولة المقبلة حال تجديد فوزه على نفس المنتخب في لقاء الإياب.

https://youtu.be/9Cb3zFsAsYY

ويحتل منتخب عُمان المركز الثاني بـ6 نقاط بعد فوزه العريض 5-0 على جزر المالديف، ويبقى مرشحًا لمرافقة منتخب فلسطين للنهائيات.

كما تصدر المنتخب البحريني المجموعة الخامسة بعد فوز كبير على تايوان 5-0 ورفع رصيده لـ7 نقاط بفارق 3 نقاط عن تركمانستان و4 عن تايوان.

وفي المجموعة السادسة والأخيرة، عاد منتخب اليمن بالتعادل 2-2 أمام الفلبين ويحتل المركز الثاني بـ5 نقاط خلف الفلبين المتصدرة بـ7 نقاط، ومتقدمًا بفارق نقطتين على طاجيكستان.

ويستضيف اليمن لقاءين في الإياب أمام الفلبين ونيبال، ويلعب لقاء خارج ملعبه أمام طاجيكستان ويكفيه الفوز باللقاءين على أرض ملعبه لبلوغ النهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع