لجنة دوري المحترفين الإماراتي تعتمد برنامج الموسم الكروي الجديد

لجنة دوري المحترفين الإماراتي تعتمد برنامج الموسم الكروي الجديد

المصدر: د ب أ

اعتمدت لجنة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، اليوم الخميس، البرنامج النهائي لمسابقاتها للموسم الجديد 2017/2018، والتي تنطلق في سبتمبر المقبل بمشاركة 12 فريقًا.

وحرصت اللجنة على مراعاة كل العوامل، التي تسهم في إنجاح مسابقاتها للموسم المقبل، من خلال برمجة المباريات واختيار المواعيد والتوقيتات التي تتناسب مع الجمهور، وتوفير أكبر قدر من الإثارة والندية.

كما وضعت اللجنة في اعتبارها مشاركات المنتخب الإماراتي وفترات تجمعه، إضافة إلى استحقاقات الأندية الإماراتية في البطولات الخارجية.

تشهد الجولة الأولى من بطولة الدوري الإماراتي (الخليج العربي) التي تنطلق مبارياتها في 16 سبتمبر المقبل، 6 مواجهات تجرى على مدار 4 أيام، ويستهلها شباب الأهلي دبي بلقاء حتا عصرًا، فيما تجمع المواجهة المسائية العين بضيفه الوصل.

وفي اليوم الثاني، يشد الظفرة الرحال إلى رأس الخيمة للقاء فريق الإمارات، ويستقبل الشارقة فريق النصر.

وفي اليوم الثالث، يستضيف الوحدة فريق دبا، فيما تختتم مباريات الجولة بإستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي حيث يبدأ الجزيرة حملة الدفاع عن اللقب أمام الوافد الجديد عجمان في 20 سبتمبر المقبل.

تأتي الجولة الثانية للمسابقة خلال يومي 23، 24 سبتمبر، بواقع 3 مباريات في كل يوم.

تفتتح الجولة بمباراة حتا والعين، تليها مواجهة الظفرة والشارقة، ثم لقاء الوصل والإمارات، وفي اليوم الثاني يلتقي دبا والجزيرة، وعجمان وشباب الأهلي دبي، والنصر والوحدة.

بالنظر إلى الجولات الـ 11 للدور الأول، نجد أن مواجهات العيار الثقيل في البطولة ستبدأ من الجولة الأولى بلقاء العين والوصل في استهلالية ساخنة للبطولة، وفي الجولة الثانية تظهر مباراة النصر والوحدة، ولقاء الشارقة والظفرة بكل ما تحمله من تحديات بين الفريقين.

ويتقابل شباب الأهلي دبي مع العين في الجولة الثالثة، فيما يواجه الوصل فريق الوحدة في الجولة الرابعة، ويستقبل الجزيرة (البطل) وصيفه الوصل في الجولة الخامسة، ويواجه شباب الأهلي دبي تحدي الوحدة في الجولة السادسة.

وتزخر الجولة السابعة بعدد من المباريات المهمة على رأسها ديربي إمارة دبي بين الوصل والنصر، وتجمع الجولة الثامنة الغريمين العين والجزيرة، والتاسعة النصر وشباب الأهلي دبي.

وتبرز في الجولة العاشرة مباراة الإمارات ودبا، التي تكتسب أهميتها من صراع الهبوط، الذي نجا منه الفريقان في الموسم الماضي بصعوبة، وفي الجولة الأخيرة للدور الأول يلتقي أحدث فريقين في البطولة وهما عجمان (الوافد الجديد) وحتا الذي عاد للمسابقة في الموسم السابق.

وحرصت لجنة دوري المحترفين على برمجة معظم مباريات بطولتي الدوري والكأس في أيام عطلة نهاية الأسبوع، لتتيح الفرصة للجمهور بمتابعة المباريات، مع مراعاة ظروف انتقال المشجعين إلى مختلف ملاعب الدولة للوقوف خلف فرقهم.

كما وضعت اللجنة في الاعتبار عوامل مهمة ومؤثرة في توقيت المباريات، حيث حرصت على تصميم جدول مرن يضع في الحسبان مواقيت الصلوات في مختلف إمارات الدولة، بحيث يتمكن كل المشاركين في المباراة والجمهور من أداء الصلوات خلال المباريات بصورة طبيعية ودون صعوبات أو تأخير.

وأجرت لجنة دوري المحترفين تعديلًا على نظام بطولة كأس الخليج العربي، بهدف توفير مزيد من الإثارة والتشويق، حيث تم استحداث مرحلة دور الـ 8 لأول مرة، وتلعب مباريات هذه المرحلة بنظام الذهاب والإياب، وصولًا إلى الدور قبل النهائي في الطريق إلى المباراة النهائية.

وتبدأ بطولة كأس الإمارات (الخليج العربي) في الرابع من الشهر المقبل، بلقاء العين وحتا بإستاد هزاع بن زايد بعد أن تم تقديم موعد المباراة بسبب مشاركة العين الآسيوية.

في المقابل، تلعب بقية مباريات الجولة الأولى من البطولة خلال يومي 8 و9 الشهر نفسه، حيث يواجه الوصل فريق دبا، ويلتقي الظفرة مع الجزيرة، ويستضيف الوحدة فريق شباب الأهلي دبي، ويستقبل الشارقة فريق الإمارات، ويحل عجمان ضيفًا على النصر.

ويتوقع أن تشهد بطولة كأس الخليج العربي منافسة قوية بين الفرق لحجز مقاعدها في دور الـ 8، بعد أن تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، وفقًا لمراكزها في النسخة الأخيرة من دوري الخليج العربي.

وضمت المجموعة الأولى الجزيرة، الظفرة، العين، النصر، حتا وعجمان، فيما ضمت الثانية فرق شباب الأهلي دبي، الوحدة، الشارقة، الوصل، الإمارات ودبا.