كوبر يصدر أزمة لاتحاد الكرة المصري

كوبر يصدر أزمة لاتحاد الكرة المصري

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول، في أزمة جديدة مع اتحاد الكرة بسبب موعد نهائي كأس مصر الذي يتعارض مع مواجهتي الفراعنة أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لإرم نيوز: ”كوبر وضع لجنة المسابقات في ورطة بعدما رفض إقامة نهائي كأس مصر يوم 21 أغسطس المقبل“.

وأضاف: ”مدرب المنتخب يرى أن الأهلي والزمالك هما الأقرب للمباراة النهائية وحال إقامة النهائي بين الفريقين فهذا الأمر سيكون له تأثير سلبي على اللاعبين قبل انطلاق معسكر الفراعنة استعدادًا لأوغندا“.

ومن جانبه، قال خالد لطيف عضو اتحاد الكرة إن المجلس يتفهم مطلب كوبر ويكثف من محاولاته حاليًا لإنهاء الدوري والكأس قبل انطلاق البطولة العربية المحدد لها في الفترة من 22 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل.

 

 

وأوضح لطيف في تصريحات خاصة أن المجلس يناقش عدة تصورات لانتهاء الموسم الكروي قبل 22 يوليو المقبل حفاظًا على مصلحة الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية وهي الأهلي والزمالك وسموحة حتى تتمكن من قيد لاعبيهم الجدد والاستفادة منهم وكذلك لتوفير الاستقرار لمنتخب مصر قبل لقاءي أوغندا.

يذكر أن الأهلي كان قد اعترض على تصور اتحاد الكرة بانتهاء الدوري يوم 18 يوليو المقبل بداعي إجهاد اللاعبين.

ومن جانب آخر، يدرس اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة، إقامة مباراة السوبر الإماراتي منتصف سبتمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي بحضور الجماهير.

وتلقى اتحاد الكرة مؤخرًا مفاوضات من جانب نظيره الإماراتي من أجل إقامة مباراة السوبر في مصر، كما حدث الموسم الماضي.

ورحب اتحاد الكرة بالعرض الإماراتي خاصة أن التجربة الماضية شهدت نجاحًا كبيرًا، بجانب حضور جماهيري كبير.

كانت تقارير قد أشارت لإقامة المباراة باستاد برج العرب بالأسكندرية.

ويجمع السوبر الإماراتي بين ناديي الجزيرة والوحدة، حيث توج الأول بلقب دوري الخليج العربي ونظيره حامل لقب كأس رئيس الدولة وهو الوحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com