ماذا قال مدرب الإمارات عن مواجهة تايلاند بتصفيات كأس العالم؟

ماذا قال مدرب الإمارات عن مواجهة تايلاند بتصفيات كأس العالم؟

المصدر: بانكوك ـ إرم نيوز

خاض المنتخب الإماراتي لكرة القدم أول تدريب له اليوم الجمعة في بانكوك عاصمة تايلاند استعدادًا لمباراة الفريقين المقررة يوم الثلاثاء المقبل في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين باستثناء عبد العزيز هيكل، الذي عاد إلى دبي بداعي الإصابة ، وفارس جمعة الذي تم قبول عذره من قبل الجهازين الإداري والفني بسبب ظرف عائلي طارئ أجبره على العودة.

وكان المنتخب الإماراتي أقام معسكرًا في ماليزيا استمر أسبوعًا كاملًا اختتمه بمباراة ودية مع منتخب لاوس فاز فيها 4 / صفر بقيادة مدربه الأرجنتيني إدغاردو باوزا في أول مباراة له خلفًا للمدرب الوطني مهدي علي.

وقال عبد الله صالح مشرف المنتخب :“هذه المباراة تعتبر مفتاح عودة المنتخب الإماراتي إلى المنافسة من جديد ضمن مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ونمتلك مجموعة لاعبين يمثلون نخبة لاعبي آسيا مثل أحمد خليل وعمر عبد الرحمن (عموري) ولدينا هدّاف بارع ومهاجم خطير وهو علي مبخوت ولدينا روح الفريق متمثلة في قائد المنتخب إسماعيل مطر ومجموعة من اللاعبين النجوم الذين طالما أثبتوا حضورهم الكبير وتركوا بصمات واضحة في مسيرة المنتخب خلال السنوات الماضية“.

وأضاف :“سنلعب على أرض المنافس وبين جمهوره وهو منافس لديه الرغبة في التعويض وتحقيق نتيجة إيجابية، لهذا، لابد على الجميع من رفع مستوى التركيز لهذه المباراة وتخطيها والعودة إلى الإمارات بالنقاط كاملة… المعسكر الذي جرى في ماليزيا كان ناجحًا وحقق الأهداف المرجوة التي وضعها الجهازان الإداري والفني“.

ويرى مدرب المنتخب ”إدغاردو باوزا“ أن المباراة الودية التي خاضها المنتخب مع لاوس كانت تجربة جيدة وتم فيها تطبيق الأداء الخططي الذي تمرن عليه اللاعبون خلال معسكر دبي ومعسكر كوالالمبور.

وقال باوزا: ”حاولت خلال الفترة التي قضيتها مع اللاعبين ومن خلال مباراة لاوس أن أنظم المنتخب بصورة أفضل وأن أعمل بتركيز أكبر على خط الدفاع وإعادة تنظيمه من جديد، وكلما كان الفريق منظمًا وخطه الدفاعي قويًا تم تحقيق نتائج جيدة، وحصلت على نسبة أمان أكبر في المباريات الرسمية“.

وأكد أن هذا الانطباع ومن خلال تجربة واحدة لا يمكن أن يعطي الجهاز الفني تصورًا كاملاً، وقال :“لابد أن نعمل أكثر خلال الأيام المتبقية لنا قبل مباراة المنتخب التايلاندي لأنها لن تكون مباراة سهلة. وفي المقابل ، أنا سعيد بتجاوب اللاعبين وأشعر بالرضا الشديد لتعاطيهم الإيجابي مع التدريبات“.

وأوضح أن لديه تصورًا عن التشكيلة التي سيخوض بها مباراة المنتخب التايلاندي وظهرت لديه الصورة بشكل أوضح وأفضل بعد المباراة الودية مع لاوس.

وأكد باوزا أن الوقت لم يكن كافيًا للعمل بصورة جيدة قبل مباراة تايلاند، ولكنه متفائل جدًا بمستوى اللاعبين وكذلك روحهم وتجاوبهم وحماسهم العالي وهو ما يتضح من خلال التدريبات والتزامهم والطريقة التي يؤدّون فيها والتي تجعله أكثر تفاؤلاً بإمكانية تخطي المباراة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com