كايو: فضّلت الانتقال لنادي العين الإماراتي على جنسية اليابان – إرم نيوز‬‎

كايو: فضّلت الانتقال لنادي العين الإماراتي على جنسية اليابان

كايو: فضّلت الانتقال لنادي العين الإماراتي على جنسية اليابان

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تحدث البرازيلي كايو لوكاس لاعب نادي العين الإماراتي عن فترات تألقه بالدوري المحلي وعشقه لناديه الأصلي ساو باولو، في مقابلة مطولة مع موقع ”UOLEsporte“ البرازيلي.

وقال لوكاس إنه رحل عن نادي سانت بول وعمره 15 عامًا إلى اليابان وكان على وشك الابتعاد عن كرة القدم نهائيًا بسبب قصر قامته.

كما أنه فشل في اختبارات أندية بالميراس وسانتوس، وبعد بلوغه 23 عامًا حاليًا يتألق مع العين ويسجل 12 هدفًا في الدوري الموسم المنصرم، كما قاد فريقه للتأهل إلى دور الـ 8 لدوري أبطال آسيا بتسجيله هدفين في سداسية الفريق في شباك الاستقلال الإيراني في إياب دور الـ 16.

ويمثّل كايو لوكاس مثالًا جيدًا على النجاح خارج البرازيل، حيث تألق في اليابان وعُرض عليه الجنسية؛ إلا أنه فضل الرحيل إلى العين.

ووصفته الجماهير اليابانية خلال فترة احترافه في كاشيما إنتلرز بنيمار الصغير نظرًا للتشابه بينهما في الشكل والأداء، وعن ذلك قال: ”مقارنتي بنيمار شيء يدعو للفخر وأمر يسعدني للغاية حيث لقبوني بنيمار الياباني“.

وقضى في كاشيما عامين تألق خلالهما وسجل 23 هدفًا في 58 مباراة، ووصفه بنيمار الياباني يرجع لطريقة تصفيف الشعر التي تشبه نجم برشلونة فضلًا عن الأداء المتشابه.

ويقول كايو لوكاس إنه كان يتحتم عليه البقاء في اليابان لمدة 5 سنوات للحصول على الجنسية والدفاع عن ألوان اليابان، إلا أنه فضّل الرحيل إلى العين.

ولم ينس كايو لوكاس حلمه باللعب في ساو باولو نادي الطفولة الذي رحل عنه دون اللعب فيه، حيث يريد العودة للبلاد للرد على كل المشككين في قدراته خاصة أنه لا يزال غير معروف في البرازيل.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام سعودية اليوم الجمعة: إن النادي الأهلي يسعى للتعاقد مع كايو من خلال إعارة لاعبه اليوناني يوانيس فيتفازيديس.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان النادي السعودي تمديد عقد اللاعب اليوناني حتى 2049.

وسجل اللاعب اليوناني 6 أهداف في 41 مباراة مع الأهلي في جميع البطولات الموسم المنصرم.

في حين سجل كايو 13 هدفًا وصنع مثلها في 30 مباراة مع العين هذا الموسم في بطولتي الدوري الإماراتي ودوري أبطال آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com