هل يرحل زوران عن تدريب العين الإماراتي؟ – إرم نيوز‬‎

هل يرحل زوران عن تدريب العين الإماراتي؟

هل يرحل زوران عن تدريب العين الإماراتي؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

أصبح المدرب الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني لفريق العين الإماراتي محاصراً بأنباء رحيله وعدم استكمال عقده مع الزعيم بعد الإخفاق في حصد لقب الدوري بجانب الخروج دون بطولات على المستوى المحلي والأداء المهزوز ببطولة دوري أبطال آسيا والخسارة في لقاء الذهاب بدور الـ16 أمام مضيفه استقلال طهران الإيراني.

وبدأت التقارير الإعلامية تتحدث عن مفاوضات من مسؤولي العين مع مدربين آخرين لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي حقيقة أنباء رحيل زوران عن تدريب العين الإماراتي..

مفاوضات باساريلا

بدأت الأحاديث حول رحيل المدير الفني زوران من خلال طرح بعض أسماء المرشحين.

وذكر الصحفي الإيطالي جانلوكا دي مارزيو عبر مطبوعته التي تحمل اسمه أن المدرب الأرجنتيني دانييل باساريلا تلقى عرضاً للعودة من جديد للتدريب بعد غياب 10 أعوام قادمة من بوابة نادي العين الإماراتي.

ويعد باساريلا من أفراد الجيل الذهبي في الكرة الأرجنتينية الذي حصد بطولتي كأس العالم 1978 و1986 ، واتجه للتدريب عام 1989 بعد اعتزاله وتولى قيادة ريفر بليت ثم منتخب الأرجنتين ومنتخب أوروجواي وبارما الإيطالي ومونتيري المكسيكي وكورينثيانز البرازيلي وقاد ريفر بليت موسم 2006 – 2007 في آخر تجاربه التدريبية.

وحقق باساريلا الدوري الأرجنتيني 3 مرات مع ريفربليت والدوري المكسيكي مع مونتيري.

مسيرة مهزوزة

في الوقت الذي يقدم زوران ماميتش المدرب الكرواتي مسيرة مهزوزة مع العين بعد توليه المهمة خلفاً لمواطنه زلاتكو داليتش.

وقاد زوران الفريق الإماراتي في يناير الماضي بعد جدل واسع واتهامات من إدارة النصر السعودي لمسؤولي العين بتحريض المدرب الكرواتي على الرحيل.

وخاض العين مع زوران 10 مباريات في مسابقة الدوري وتلقى الفريق 3 هزائم أمام دبا الفجيرة والجزيرة والوصل وفاز في 7 مباريات ولم يعرف طعم التعادل، وفشل زوران في إنقاذ آمال العين في المنافسة على لقب الدوري بعد مسيرة سيئة لسلفه زلاتكو في الدوري.

ونجح زوران في قيادة العين لعبور دور المجموعات بعد أداء متذبذب حيث تعادل الفريق 3 مرات وانتفض في آخر جولتين وفاز على ذوب آهن الإيراني وبونيودوكور الأوزبكي.

واعترف زوران في تصريحات سابقة بأن فريقه لم يقدم المستوى المتوقع في البطولة ولكنه تأهل إلى دور الستة عشر وتخطى دور المجموعات ثم أعلن أن فريقه يبحث عن تحقيق فوز مهم في لقاء الإياب أمام استقلال طهران بعد الهزيمة ذهاباً.

سيناريو زلاتكو

يراهن البعض على تكرار سيناريو المدرب الكرواتي زلاتكو الذي قدم مسيرة رائعة بدوري أبطال آسيا بعد الوصول للمباراة النهائية رغم التراجع المحلي.

ويسعى مسؤولو العين لعدم التعجل في إقالة زوران أملاً في تكرار سيناريو زلاتكو باستكمال المسيرة في البطولة القارية بشكل مميز.

وأكد أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن العين لن يتعجل في إقالة مدربه مستبعداً التعاقد مع باساريلا.

وأضاف: ”زوران مدرب كبير ولديه خبرات طويلة، والعين سيبحث بكل تأكيد عن الاستقرار وعدم إجراء تغييرات مستمرة في الجهاز الفني للتركيز بالبطولة الآسيوية“.

تغييرات مستمرة

تمر الأندية الإماراتية بمرحلة من التغييرات المستمرة وهو الأمر الذي يجعل البعض يطالب العين بالتغيير واستقدام مدير فني جديد.

واستقر الوحدة على التعاقد مع المدير الفني الروماني ريجيكامب كما أن النصر تعاقد مع المدرب الإيطالي الشهير برانديللي الذي يسعى لتطوير أداء الفريق في الموسم المقبل.

وقال طارق مصطفى، مدرب الفجيرة الإماراتي السابق، في تصريحات لإرم نيوز“ إن أندية الدوري الإماراتي تقوم بتغييرات مستمرة في الأجهزة الفنية مثل باقي فرق الخليج.

وأضاف: ”العين والأهلي والجزيرة من الفرق التي تنافس على الألقاب وتحاول بشتى الطرق الحفاظ على الاستقرار الفني؛ ما يصعّب فكرة رحيل أي مدير فني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com