لاعبو الدوري الإماراتي بين الأفضل في العالم

لاعبو الدوري الإماراتي بين الأفضل في العالم

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

احتل علي مبخوت هداف الدوري الإماراتي ونادي الجزيرة، بطل المسابقة، المركز الرابع في صدارة هدافي العالم حتى الآن، متأخرًا عن النجم ليونيل ميسي هداف برشلونة وأوروبا وزميله في النادي الكتالوني لويس سواريز وأخيرًا الأوروغواياني إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان.

وتُوجِّ مبخوت البالغ عمره 26 عامًا بلقب هداف المسابقة برصيد 33 هدفًا وجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الدوري الإماراتي أيضًا.

https://www.transfermarkt.com/statistik/topscorer

ووفقًا لموقع ”transfermarkt.com“ جاء زميله عمر عبدالرحمن (عموري) قائد العين في المركز 31 في صناعة الأهداف والتسبب في ركلات الترجيح، بينما سبقه البرازيلي فابيو دي ليما هداف الوصل وأفضل لاعب أجنبي في الإمارات في الترتيب محتلًا المركز 13.

دي ليما المتألق

ورغم احتلاله مركزًا متقدمًا في تسجيل الأهداف إلا أن دي ليما احتل المركز الأول عالميًا بين لاعبي الوسط الأكثر مساهمة في التسجيل.

وجاء المجري بالاش غوغاك لاعب وسط الوحدة بطل كأس رئيس الإمارات في المركز 30 متقدمًا مركزًا واحدًا عن عموري، بينما جاء البرازيلي لوكاس كايو زميل عموري في العين في المركز 37 عالميًا في صناعة الأهداف و63 في تسجيل الأهداف.

واحتل خلفان مبارك لاعب الجزيرة الصاعد، والفائز بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب صاعد في الدوري، المركز الـ 44 على العالم في صناعة الأهداف والتمريرات الحاسمة والتسبب في حصول فريقه على ركلات جزاء.

وجاء علي خصيف حارس الجزيرة وأفضل حارس مرمى في الدوري الإماراتي في المركز الـ 24 بين الحراس الأكثر حفاظًا على شباكهم نظيفة خلال المباريات.