رسميًا.. 12 ناديًا فقط بدوري المحترفين الإماراتي في الموسم المقبل – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. 12 ناديًا فقط بدوري المحترفين الإماراتي في الموسم المقبل

رسميًا.. 12 ناديًا فقط بدوري المحترفين الإماراتي في الموسم المقبل

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مشاركة 12 فريقًا في دوري المحترفين في الموسم المقبل، بدلًا من 14 بعد دمج عدد من الأندية.

وقال الاتحاد عبر تويتر: ”قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم خلال اجتماعه اليوم أن يكون عدد الفرق المشاركة في دوري المحترفين 12 فريقًا“.

وأضاف ”سيتم تقييم نظام المسابقة وعدد الفرق المشاركة قبل نهاية الموسم القادم“.

يأتي القرار بعد يوم واحد من الإعلان عن دمج أندية الأهلي والشباب ودبي في كيان رياضي واحد يحمل اسم ”نادي شباب الأهلي-دبي“.

كما تم الإعلان عن دمج ناديي الشعب والشارقة في كيان واحد يحمل اسم نادي الشارقة، أمس الثلاثاء.

ورحب الاتحاد الإماراتي للعبة بقرارات الدمج، وأكد أنه سيتحمل مسؤولياته تجاه هذه المتغيرات وتأثيرها في شكل مسابقة دوري المحترفين.

وقرر الاتحاد إعادة قرعة الدوري الإماراتي وكأس الخليج العربي (كأس الإمارات)، لتقام في مقر اتحاد الكرة بدبي يوم الإثنين المقبل، بعد إضافة نادي شباب الأهلي- دبي، واستبعاد الأهلي والشباب.

وقال مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي ”عدد مقاعد الإمارات في دوري أبطال آسيا لن يتأثر بتقليص عدد أندية دوري المحترفين إلى 12 ناديا في الموسم المقبل“.

من جانب أخر، ذكر بن غليطة أن المدير الفني الجديد لمنتخب الإمارات لكرة القدم الأرجنتيني باوزا سوف يصل خلال ساعات برفقة الطاقم التدريبي، وسوف يشاهد المباراة النهائية لكأس رئيس الإمارات بعد غد الجمعة بين الوحدة والنصر.

ولفت الى أنه سيتم عقد اجتماع بين لجنة المنتخبات الوطنية وباوزا الأسبوع المقبل لبحث خطته لإعداد المنتخب فيما تبقى من مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا العام المقبل.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد قرر أمس الثلاثاء دمج ناديي الشباب ودبي مع النادي الأهلي في كيان رياضي واحد، يحمل اسم ”نادي شباب الأهلي- دبي“.

وأصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، أمس أيضا قرارا بدمج نادي الشعب ونادي الشارقة في كيان واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com