الإمارات.. مبخوت يتوعد المنافسين مع انضمام أحمد خليل للجزيرة
الإمارات.. مبخوت يتوعد المنافسين مع انضمام أحمد خليل للجزيرةالإمارات.. مبخوت يتوعد المنافسين مع انضمام أحمد خليل للجزيرة

الإمارات.. مبخوت يتوعد المنافسين مع انضمام أحمد خليل للجزيرة

عبّر علي مبخوت، مهاجم نادي الجزيرة الإماراتي وهداف الدوري الإماراتي الموسم الحالي، عن سعادته بتحقيق لقب الدوري الإماراتي والحصول على لقب الهداف برقم قياسي.

وأكد مبخوت أن الجزيرة سيكون مختلفًا الموسم المقبل مع انضمام أحمد خليل لاعب الأهلي.

واعتبر مبخوت أن انضمام أحمد خليل لصفوف الجزيرة سيعزز قدرات الفريق الهجومية، خاصة وأنه زميله في المنتخب الإماراتي الأول.

وتعاقد الجزيرة مع خليل لمدة 3 مواسم، تبدأ الموسم المقبل مقابل 4 ملايين و600 ألف دولار في الموسم الواحد (17 مليون درهم).

وربما لم يتخيل علي مبخوت قبل انطلاق الموسم الحالي لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم أنه سيكون في مهمة تحطيم الأرقام القياسية. فبعد أن أصبح في فبراير الماضي الهداف التاريخي للجزيرة البطل عندما أحرز 3 أهداف في مرمى الإمارات ليصل رصيده إلى 100 هدف في كل المسابقات مع النادي سجل مبخوت هدفين اليوم الجمعة في الفوز 4/0 على الظفرة في ختام مباريات فريقه في الدوري.

ورفع مبخوت رصيده إلى 33 هدفًا ليصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإماراتي ليكسر رقم الغاني أسامواه جيان القياسي عندما سجل 31 هدفًا مع العين موسم 2012/2013. لكن الرقم القياسي الجديد تزامن مع رقم لافت آخر حيث وصل رصيد مبخوت إلى 100 هدف في مسيرته بالدوري.

وبعد التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخ الجزيرة قال أحمد سعيد المشرف العام على الكرة في النادي إن مبخوت: "لن يتكرر مرة أخرى في كرة القدم الإماراتية".

وكان مبخوت حاضرًا عندما تُوِّج الجزيرة بلقبه الأول في 2011 لكن الفارق الآن أصبح كبيرًا ففي ذلك الموسم سجل هدفين فقط.

ومنذ موسم 2014/2015 بدأ مبخوت في خطف الأنظار بعدما سجل 16 هدفًا في 24 مباراة وأصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا عندما هز شباك البحرين بعد 14 ثانية فقط مع منتخب بلاده الإمارات.

وقبل ذلك فاز بلقب هداف كأس الخليج 2014 برصيد 5 أهداف وفي الموسم الماضي أحرز 23 هدفًا في 23 مباراة قبل أن يتوهج هذا الموسم. ورغم سعادته الكبيرة بصدارة هدافي الدوري إلا أن مبخوت كال المديح لزملائه في الفريق. وقال: "لولا مساعدة زملائي لم أكن لأسجل كل هذه الأهداف. هذا أمر يحسب للفريق وليس لي فقط".

وأشاد مهاجم الجزيرة بالدور الذي لعبه المدرب الهولندي هينك تين كات معه ومع الفريق.

وقال: "المدرب لعب دورًا مهمًا في وصول الجزيرة إلى منصة التتويج. الأداء والنتائج تحسنت معه وفاز الجزيرة بلقب كأس رئيس الدولة".

وأضاف: "في الموسم الحالي كان هناك إصرار كبير من اللاعبين على تقديم موسم جيد وكان أبرز ما في الموسم التطور في الأداء والتركيز في جميع المباريات".

وسيكون مبخوت هو أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إماراتي هذا الموسم حيث ينافسه على اللقب عمر عبدالرحمن (عموري) لاعب العين وأحمد خليل لاعب الأهلي. وحصل الأخيران على جائزة أفضل لاعب في آسيا في العامين الماضيين.

من جهة أخرى، حمل أحد أنصار الجزيرة لافتة خلال احتفالات فريقه بالتتويج بلقب الدوري، يتوعد فيها فريق ريال مدريد.

وكتب مشجع الجزيرة عبارة: "انتصرنا على كل فرق دورينا.. وحان دور مدريد"، في إشارة منه إلى تأهل فريقه لمونديال العالم للأندية المقرر إقامته في الإمارات نهاية العام الحالي، واقتراب الفريق الإسباني من الوصول للبطولة ذاتها بعدما وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيواجه فيه يوفنتوس في 3 يونيو المقبل.

ويلعب الجزيرة في البطولة بصفته مستضيف البطولة، حيث يمثل

الدولة المستضيفة الفريق الذي يحصل على لقب الدوري فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com