الجزيرة أمام فرصة سانحة لتعزيز صدارة الدوري الإماراتي – إرم نيوز‬‎

الجزيرة أمام فرصة سانحة لتعزيز صدارة الدوري الإماراتي

الجزيرة أمام فرصة سانحة لتعزيز صدارة الدوري الإماراتي

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

يرغب هينك تن كات مدرب الجزيرة في إخراج لاعبيه الدوليين من إحباط الخسارة مع الإمارات قبل أن يبدأ ”مرحلة الحسم“ في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم غدا الأربعاء.

وكان الجزيرة في قمة معنوياته قبل فترة توقف الدوري بعدما سجل الهداف علي مبخوت هدفين في الدقائق الأخيرة ليمنحه الفوز 2- صفر على غريمه العين ويقطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب.

لكن بعد توقف دام لأقل من شهر بقليل فإن لاعبًا مثل مبخوت لم يعد في أفضل حالاته بعدما أخفق مرتين في هز الشباك أو مساعدة منتخب الإمارات على التقدم بثبات في تصفيات كأس العالم.

وخسرت الإمارات 2- صفر على أرضها أمام اليابان قبل أن تتعرض لهزيمة أخرى بالنتيجة ذاتها في ضيافة أستراليا لتبتعد كثيرًا عن مساعيها لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

ورغم ذلك ومع العودة لاستئناف الدوري غدا الأربعاء تبدو الفرصة سانحة أمام الجزيرة لتعزيز تصدره للمسابقة إذ سيلعب مع دبا الفجيرة المتعثر بينما يمني نفسه باستعادة اللقب الغائب منذ 2011.

ولدى الجزيرة 53 نقطة من 21 مباراة ويتقدم بست نقاط على الأهلي أقرب منافسيه بينما يأتي بعد ذلك الوصل (44) والعين (43).

وقال تن كات ”تحدثت بشكل مطول إلى لاعبي الجزيرة في منتخب الإمارات الأول حتى أساعدهم على تجاوز الفترة الصعبة التي تعرضوا لها إثر الهزيمتين المتتاليتين في تصفيات كأس العالم.“

وأضاف في مؤتمر صحافي نشره موقع النادي على الإنترنت أمس الاثنين ”هم يشعرون بإحباط وحزن كبيرين لأن فرصة المنتخب في بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة أصبحت معقدة.“

وتابع ”لكن يجب علينا جميعًا الآن أن نحول تركيزنا نحو الاستحقاقات المقبلة للفريق لأننا ندخل فترة حاسمة جدا في مشوار الدوري ونحتاج لثلاثة انتصارات على الأقل حتى نتوج المجهودات الجبارة التي بذلناها على مدار هذا الموسم بالتتويج ببطولة الدوري.“

وسيكون بوسع الجزيرة فرض المزيد من الضغوط على منافسيه إذا حقق الفوز لأن الأهلي سيصطدم بالوصل بعد غد الخميس وحينها قد يكون المتصدر متقدمًا بفارق تسع نقاط على صاحب المركز الثاني.

وكان الأهلي حامل اللقب في قمة مستواه قبل فترة التوقف وفاز خمس مرات متتالية منها الانتصار 2-1 على الجزيرة منذ شهر واحد بالتمام لكن الفريق قد يعاني من إحباط أيضا بسبب تعثر المنتخب الوطني.

وبعد غد أيضًا سيحاول العين تحقيق انتصاره الثالث في آخر أربع مباريات عندما يستضيف الظفرة من أجل التقدم في جدول المسابقة والاقتراب من المشاركة في دوري أبطال آسيا بالموسم الجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com