هل يستغل المنتخب الإماراتي الفرصة الأخيرة أمام أستراليا؟

هل يستغل المنتخب الإماراتي الفرصة الأخيرة أمام أستراليا؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يخوض المنتخب الإماراتي اختبارًا صعبًا أمام مضيفه الأسترالي، الثلاثاء، في الجولة السابعة للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

ويبقى اللقاء بمثابة الفرصة الأخيرة للمنتخب الإماراتي للحفاظ على حلم التأهل لمونديال روسيا بعد أن توقف رصيد الأبيض عند 9 نقاط في المركز الرابع خلف السعودية واليابان صاحبي القمة برصيد 13 نقطة ثم استراليا الثالث برصيد 10 نقاط.

وتلقى منتخب الإمارات هزيمة مريرة في الجولة الماضية في عقر داره أمام اليابان، ويسعى لتصحيح المسار وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لعبور عقبة استراليا وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في السطور التالية:

فرصة أخيرة

يحتاج المنتخب الإماراتي لاستثمار الفرصة الأخيرة في مشواره بتصفيات المونديال فالهزيمة لا تعني سوى نهاية آمال التأهل إلى روسيا.

وينعش الفوز آمال المنتخب الإماراتي في التأهل إلى بطولة كأس العالم لأنه سيرفع رصيده إلى 12 نقطة خلف السعودية والإمارات وبالتالي سيكون أمامه الفرصة في اللقاءات الثلاث القادمة أمام العراق وتايلاند والسعودية بالتأهل كأفضل ثالث أو الصعود مباشرة.

وتحدث مهدي علي المدير الفني لمنتخب الإمارات عن اللقاء قائلًا: ”أنا مثل أي إماراتي، أحلم بالتأهل لبطولة كأس العالم وعلينا التركيز الشديد لتحقيق الفوز على أستراليا لأنه سيكون نقطة فاصلة في مشوارنا بالتصفيات“.

عقدة أسترالية

يعاني المنتخب الإماراتي من عقدة تاريخية أمام استراليا بعدما فشل الأبيض في تحقيق الفوز طوال تاريخه على الكنغارو الأسترالي.

وجمعت 4 لقاءات بين الإمارات وأستراليا ولكن المنتخب الأسترالي فاز مرتين مقابل تعادلين ولم ينجح الأبيض الإماراتي في تحقيق الفوز على الإطلاق خلال اللقاءات الأربعة.

وربما يتحول الأمر إلى دافع لتحقيق الفوز من جانب لاعبي المنتخب الإماراتي، وأكد منذر علي لاعب الوصل السابق في تصريحات إعلامية أن الدور الحقيقي في مباراة أستراليا يقع على لاعبي المنتخب بروحهم القتالية والقدرة على العبور من هذا الموقف الصعب.

سيناريو  اليابان

يحلم الجمهور الإماراتي بتكرار سيناريو اليابان والفوز خارج الديار خاصة أن مشوار الأبيض يتوقف على هذا اللقاء.

وافتتح منتخب الإمارات مشواره بتصفيات كأس العالم بالفوز على اليابان في عقر داره وهو ما يسعى إليه بتحقيق الفوز في لقاء أستراليا لتحسين فرص التأهل للمونديال.

وأشار خليل غانم لاعب المنتخب الإماراتي السابق إلى أن لاعبي المنتخب يقع عليهم عبء مضاعف أمام استراليا، فالخسارة امام اليابان يجب ألا تؤثر على أدائهم.

ويرى غانم في تصريحاته لصحيفة ”البيان“ الإماراتية أن عودة أحمد خليل أمر إيجابي للغاية وستدعم خط الهجوم وتمنح بقية اللاعبين مزيدًا من المعنويات، وطالب اللاعبين بعدم منح أية مساحات للمنتخب الاسترالي الذي يجيد اللعب في المساحات الخالية الى جانب الاندفاع الجسماني القوي.

عموري وخليل

يبقى الاعتماد على النجم عمر عبدالرحمن ”عموري“ صانع الألعاب وأفضل لاعب في قارة آسيا أمرًا مفروغًا منه بالنسبة لمهدي علي لصناعة الهجمات السريعة والخاطفة على المرمى الأسترالي.

وتبقى عودة أحمد خليل في خط الهجوم مهمة في هذه المواجهة بجانب وجود علي مبخوت مع المخضرم إسماعيل مطر.

ويرى ضياء السيد، المدير الفني السابق للاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن هذا الجيل من الأبيض لديه القدرة على قهر المستحيل وتحقيق الفوز على أستراليا في عقر داره.

وقال ضياء لـ ”إرم نيوز“: ”فنيًا.. مهدي علي يملك أوراقًا مميزة وسرعات ومهارات وقدرات بدنية، وهناك عموري العقل المفكر ومبخوت وخليل وهما ثنائي هجوم مرعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com