مدرب الإمارات لا يشعر بالضغط قبل مواجهة استراليا المصيرية
مدرب الإمارات لا يشعر بالضغط قبل مواجهة استراليا المصيريةمدرب الإمارات لا يشعر بالضغط قبل مواجهة استراليا المصيرية

مدرب الإمارات لا يشعر بالضغط قبل مواجهة استراليا المصيرية

يدرك مهدي علي مدرب منتخب الإمارات أن مواجهة أستراليا في سيدني غدًا الثلاثاء قد تمثل آخر فرصة لفريقه في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 لكنه نفى شعوره بالضغط.

ويحتل المنتخب الإماراتي، الذي لم يبلغ النهائيات منذ 1990، المركز الرابع في مجموعته برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط خلف المنتخبين السعودي والياباني ونقطة واحدة خلف أستراليا مع تبقي 4 جولات على ختام التصفيات.

ويتأهل أول منتخبين من كلا المجموعتين للنهائيات مباشرة ويلعب صاحبا المركز الثالث معًا ويتأهل الفائز منهما لمواجهة منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

وقال علي في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الآسيوي للعبة على الإنترنت اليوم الإثنين: "إذا أردنا إحياء آمالنا في التأهل يجب أن نحقق نتيجة جيدة غدًا".

وأضاف: "إذا خسرنا ستكون المهمة صعبة جدًا حتى إذا أصبحنا في المركز الثالث لذا نحن على استعداد تام ونتطلع لقطع خطوة إلى الأمام".

وستحتاج الإمارات لجهود أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا 2015 لتعزيز هجومها بعدما غاب عن الخسارة 2/0 من اليابان بمدينة العين يوم الخميس الماضي لكن المدرب أكد أنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مشاركته.

كما عبّر عن دعمه لصانع اللعب عمر عبدالرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا 2016 بعدما ظهر بشكل متواضع أمام اليابان.

وتابع علي: "هذا يحدث مع أي لاعب. أحيانًا لا تكون في يومك. (عموري) لاعب مهم جدًا بفريقنا وظهر بشكل رائع في معظم المباريات ومن الغريب ألا يلعب مباراة بشكل جيد لكن أعتقد أنه سيتألق غدًا".

وتجنب مدرب الإمارات الحديث عن التكهنات حول مستقبله مع الفريق.

وقال: "لا أشعر بالضغط وأقوم بعملي وحسب وأنا سعيد جدًا بما فعلته ولست نادمًا على أي شيء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com