اتحاد الكرة الإماراتي يوقف قرار معاقبة اللاعبين بسبب ”قصات الشعر“

اتحاد الكرة الإماراتي يوقف قرار معاقبة اللاعبين بسبب ”قصات الشعر“

المصدر: إرم نيوز

أعلن اتحاد الكرة الإماراتي عن إيقاف قرار سابق أصدره بمعاقبة اللاعبين في دوري الخليج العربي بسبب ”قصات الشعر“ الغريبة.

وقال إبراهيم النمر، الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي بالوكالة، إنه وفقا للقرار الجديد، فإنه سيمنع تحويل اللاعبين إلى لجنة الانضباط مع دراسة تطبيق ألية جديدة في هذا الشأن.

وجاء القرار، وفقا لما ذكرته صحيفة ”الاتحاد“، بعد معاقبة أكثر من 80 لاعبا بالمراحل السنية والفرق الأولى وهو ما أدى لاستياء الأندية وتهديد لاعبين كثر بالإيقاف خلال الجولات المقبلة.

وسيكتفي اتحاد الكرة بقيام قضاة الملاعب بالاكتفاء بالتحذير الشفهي للاعب صاحب القصة المسيئة في حضور إداري الفريق لتقليص عدد الحالات المحولة.

وشدد النمر، على أن قصة شعر عمر عبدالرحمن ”عموري“ غير مسيئة ولا تستوجب تحويله للانضباط.

وكان يتم معاقبة اللاعبين من قبل لجنة الانضباط وفقًا لنموذج خاص بقصات الشعر حددته الأمانة العامة في اتحاد الكرة في هذا الخصوص، بما يتماشى من اللائحة المحددة المتعلقة بقصات الشعر.

وتتدرج عقوبات قصات الشعر في البداية من لفت نظر وتوجيه إنذار، لتصل إلى عقوبة الإيقاف عن المباريات.

وينص البند 16 من اللائحة الاسترشادية للمخالفات والعقوبات الانضباطية الخاص بمسابقات دوري المحترفين على أن اللاعب الذي يقوم بارتداء أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة أو قصات الشعر، وتلوينه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظر والغرامة 1000 درهم، وفي المرة الثانية يعاقب بالإيقاف مباراة واحدة، والغرامة 2000 درهم، وفي المرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين والغرامة 3000 درهم.

ومنح اتحاد الكرة الحكم الرابع في كل مباراة صلاحية رفع الحالات الخاصة بقصات الشعر إلى لجنة الحكام، لتقوم بدورها برفعها إلى الأمانة العامة في اتحاد الكرة، التي تقوم بعدها برفعها إلى لجنة الانضباط لتطبيق اللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com