الإمارات.. لجنة دوري المحترفين تطلق خطتها الإستراتيجية الجديدة

الإمارات.. لجنة دوري المحترفين تطلق خطتها الإستراتيجية الجديدة

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أطلقت لجنة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، خطتها الإستراتيجية الجديدة التي تمتد من عام 2017 إلى عام2020 في حفل أُقيم بالعاصمة أبوظبي.

وحضر المراسم عدد كبير من المسؤولين عن الكرة الإماراتية، بالإضافة إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وتهدف الخطة الإستراتيجية إلى تحقيق الريادة وتطوير منظومة الاحتراف بالتعاون مع الأندية من خلال 4 محاور أساسية؛ هي الاحتراف، الشراكات، الاستقلالية المالية والعلامة التجارية.

ويركز المحور الأول على رفع كفاءة المحترفين الإماراتيين وتأهيلهم لقيادة الأندية والمنتخبات الوطنية لتحقيق إنجازات لافتة على المستويين المحلي والعالمي، ويعنى المحور الثاني بتفعيل شراكات قوية ومثمرة مع جهات داخل وخارج الدولة تملك الرغبة والقدرة على تطوير عملية الاحتراف في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف المحور الثالث ”الاستقلالية المالية“ إلى تنشيط عملية التمويل من خلال استقطاب الرعاة والداعمين في القطاعين العام والخاص، ويتعلق المحور الرابع بالعلامة التجارية والسعي لتطويرها لتكون علامة رائدة على مستوى القارة الآسيوية ومنطقة الخليج العربي.

كما اشتملت الإستراتيجية على محاور فرعية تتعلق بالأداء المالي للأندية، تهدف إلى ضبط المصاريف التشغيلية، والبحث عن مصادر إيرادات جديدة ومتنوعة للأندية من خلال الاستثمار، إلى جانب تعزيز وتطوير العلاقة مع الجهات الراعية والشركاء، والسعي لاجتذاب أعداد أكبر من المتابعين لكرة القدم.

وتهتم الإستراتيجية بالجانب المؤسسي من أجل تعزيز ثقافة الابتكار الرياضي، وتأهيل وتدريب الكوادر، والسعي لتطوير العمليات الذكية والاعتماد عليها بشكل أكبر، إضافة إلى تطوير النظم والسياسات واللوائح الإدارية والفنية، وعمليات التسويق والترويج الرياضي.

وقامت لجنة دوري المحترفين بتشكيل فِرق عمل تكون مسؤولة عن تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع الواردة في الخطة ومتابعتها مع الأندية وتقييمها، وسيتم في هذا الإطار تنفيذ عدد من المبادرات وهي: أرشفة وتطوير المحتوى المرئي للجنة، الابتكار الكروي، التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، الشراكات النفعية والرعايات، النظم والسياسات، التوطين وتطوير الموارد البشرية، شبكات التواصل الاجتماعي، نظام الأداء المؤسسي، المحفظة الاستثمارية، الأصول والممتلكات، إستراتيجية العلامة التجارية، خدمة المتعاملين وثقافة الاحتراف الرياضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com