الجنيبي: تصدر الدوري الإماراتي للبطولات الآسيوية "أمر طبيعي"
الجنيبي: تصدر الدوري الإماراتي للبطولات الآسيوية "أمر طبيعي"الجنيبي: تصدر الدوري الإماراتي للبطولات الآسيوية "أمر طبيعي"

الجنيبي: تصدر الدوري الإماراتي للبطولات الآسيوية "أمر طبيعي"

يرى عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس لجنة دوري المحترفين الإماراتي، أن المركز الذي وصلت إليه المسابقة آسيويا طبيعية بعد الجهود المبذولة في سبيل تطوير المسابقة.

وتربع دوري الخليج العربي على عرش الدوريات الآسيوية، بحسب تقرير الاتحاد الآسيوي الصادر في منتصف فبراير/شباط الجاري.

وحصل الدوري الإماراتي على 96.56 نقطة متفوقاً على الدوري الكوري الجنوبي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 89.23 نقطة، ثم القطري الذي حل ثالثاً بـ78.84 نقطة، والسعودي صاحب المركز الرابع بـ 72.49 نقطة، فيما احتل الدوري الياباني المركز الخامس برصيد 65.79 نقطة.

وقال الجنيبي لموقع الدوري، اليوم الأربعاء: "صدارة دورينا للدوريات الآسيوية هو نتاج طبيعي لتوجيهات الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، ودعمه المتواصل الذي نتج عنه احتلال دورينا لقمة آسيا في التصنيف الأخير للاتحاد القاري لأول مرة في تاريخه منذ تطبيق الاحتراف العام 2008".

وأضاف: "التحدي أمامنا الآن هو الحفاظ على الصدارة، ومضاعفة الجهود لتحقيق الألقاب والنتائج الإيجابية التي من خلالها نستطيع مواصلة التربع على عرش آسيا، وهذه دعوة لأنديتنا الأربعة المشاركة في نسخة هذا العام من بطولة دوري أبطال آسيا (العين والأهلي والجزيرة والوحدة) للعمل على مواصلة مسيرة النجاح في البطولة الآسيوية".

وأردف: "استكمال المسيرة التي بدأها العين والأهلي في النسختين الأخيرتين من البطولة (احتلال المركز الثاني) وهي دعوة لبقية الأندية لبذل الجهود المطلوبة ووضع رؤية واضحة للوصول إلى نفس الهدف المتمثل في المنافسة القارية على الألقاب سبيلنا في أن نكون الأفضل على صعيد آسيا، أنديتنا جميعها لديها مقومات النجاح، ولدينا الثقة الكاملة في قدرتها على خوض المنافسة القارية والوصول إلى اللقب".

وأضاف الجنيبي: "منذ انطلاق الاحتراف في 2008، كان الهدف منه أن نكون من بين الثلاثة الكبار في آسيا، طموحنا منذ البداية كان الوصول إلى الريادة، وعلى هذا الأساس عملت جميع المجالس المتعاقبة على اللجنة على تطوير دورينا للوصول إلى ما حققناه الآن".

وأوضح الجنيبي أن الوصول إلى هذه المرحلة جاء بفضل تضافر كل الجهود، من لجنة دوري المحترفين وأندية وشركاء ورعاة وإعلام وجماهير ، مضيفا: "الأندية قامت بمجهودات جبارة للرفع من المستوى الفني لفرقها، من خلال التمثيل الإيجابي للدولة في المحفل الآسيوي، فيما عملت لجنة دوري المحترفين على تطوير الجانب التنظيمي والإداري للمسابقة، بالإضافة إلى العمل مع الأندية على تحديث المرافق والبنى التحتية موسماً تلو الآخر، ليس فقط لاستيفاء معايير الاتحاد الآسيوي التي يحددها ضمن ترخيص الأندية، بل للرفع من هذه المعايير وتحقيق أفضل الممارسات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com