الإمارات.. تثبّت إيقاف فاندرلي لـ10 مباريات

الإمارات.. تثبّت إيقاف فاندرلي لـ10 مباريات

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

قررت لجنة التمييز بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم تثبيت عقوبة البرازيلي فاندرلي سانتوس مهاجم النصر بإيقافه 10 مباريات وغرامة 200 ألف ريال عقب جلستها يوم الخميس.

وكانت اللجنة برئاسة المستشار علي شامس قد قررت تأجيل إصدار الحكم النهائي في العقوبة الموقعة على اللاعب البرازيلي من الأربعاء ليوم الخميس.

وسبق وأعلنت هيئة التحكيم بالاتحاد برئاسة المستشار شامس أيضًا قد أكدت عدم اختصاصها في النظر بالقضية المرفوعة من نادي العين ضد لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة، لتسجيلها اللاعب بالجنسية البرازيلية في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بعد أن سجلته بالجنسية الإندونيسية بداية الموسم، وهو التسجيل الذي تم إلغاؤه بعد اكتشاف تزوير الجنسية.

وبناءً على هذا القرار تم اعتماد تأهل النصر إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على العين بهدف نظيف في دور الـ 8 للبطولة ذاتها.

وشهد الأربعاء جلسة مطولة من قبل لجنة التمييز لسماع مرافعات محاميي ناديي النصر والعين، حيث استمرت الجلسة لأكثر من ساعتين.

وقررت اللجنة يوم الخميس برئاسة المستشار شامس حضوريًا بأغلبية الآراء ضم الطعنين للارتباط ليصدر بهما قرارًا واحدًا.

وجاء في قرارها النهائي بخصوص الطعن رقم 5/2017 المقدم من شركة نادي النصر لكرة القدم برفضه وتثبيت العقوبة المقررة من قبل لجنة الاستئناف بمعاقبة اللاعب فاندرلي سانتوس مونتيري جونيور بالإيقاف 10 مباريات من تاريخ صدور قرار الاستئناف وتغريمه 200 ألف درهم.

أما بخصوص الطعن رقم 6/2017 المقدم من شركة العين لكرة القدم برفضه وإلزام كل من الطرفين برسوم ومصاريف طعنه مع حق الطرفين بالطعن بالتمييز على الشق الموقوف في الاستئناف دون تحمل رسوم جديدة إذا ما ارتأى أحد الطرفين الطعن عليه بحسب الإجراءات.

وتعاقد النصر مع فاندرلي خلال الموسم الحالي قادمًا من نادي الشارقة، وتألق مع الفريق قبل أن يتم إثارة القضية آسيويًا ثم محليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com