تأجيل حسم قضية فاندرلي 24 ساعة

تأجيل حسم قضية فاندرلي 24 ساعة

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قررت لجنة التمييز بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة المستشار علي شامس، تأجيل إصدار الحكم النهائي في العقوبة الموقعة على البرازيلي فاندرلي سانتوس مهاجم النصر من لجنة الاستئناف بالغرامة 200 ألف درهم والإيقاف لمدة 10 مباريات إلى الخميس.

وسبق وأعلنت هيئة التحكيم بالاتحاد برئاسة المستشار شامس أيضاً قد أكدت عدم اختصاصها في النظر بالقضية المرفوعة من نادي العين ضد لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة، لتسجيلها اللاعب بالجنسية البرازيلية في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بعد أن سجلته بالجنسية الإندونيسية بداية الموسم، وهو التسجيل الذي تم الغاؤه بعد اكتشاف تزوير الجنسية.

وبناء على هذا القرار تم اعتماد تأهل النصر إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على العين بهدف نظيف في دور الثمانية للبطولة ذاتها.

وشهد الأربعاء جلسة مطولة من قبل لجنة التمييز لسماع مرافعات محاميي ناديي النصر والعين، حيث استمرت الجلسة لأكثر من ساعتين.

هذا ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم في جلسة الخميس دون أي مرافعات من الجانبين.

وذكرت صحيفة ”الإمارات اليوم“ أن النصر تنازل خلال الجلسة الماضية عن طلبه المستعجل من اللجنة بإيقاف تنفيذ العقوبة المقررة بحق اللاعب فاندرلي، التي أصبحت سارية المفعول عقب صدورها من قبل لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه.

وغاب فاندرلي عن المشاركة مع الفريق في مباراته الأخيرة أمام العين في الجولة 17 لدوري الخليج العربي التي انتهت بفوز العين بثلاثة أهداف نظيفة.

وتعاقد النصر مع فاندرلي خلال الموسم الحالي قادماً من نادي الشارقة، وتألق مع الفريق قبل أن يتم إثارة القضية آسيوياً ثم محلياً.

وتشكلت لجنة التمييز الخاصة بنظر هذه القضية برئاسة القاضي شامس، وعضوية محكمين هما الدكتور أحمد سليمان وفيصل الحازمي، بجانب مقرر اللجنة أحمد عبداللطيف المرزوقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com