الجزيرة الإماراتي يقترب أكثر من حلم التتويج بلقب الدوري

الجزيرة الإماراتي يقترب أكثر من حلم التتويج بلقب الدوري

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

سيقطع الجزيرة خطوة أخرى نحو التتويج بلقب دوري المحترفين الإماراتي، إذا حقق فوزه السابع على التوالي في المسابقة أمام بني ياس، متذيل الترتيب، مع تبقي تسع جولات على النهاية.

واقترب الجزيرة من إنهاء هيمنة العين والأهلي على اللقب منذ ناله لآخر مرة في 2011، حيث يتصدر بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه.

ويملك الجزيرة أقوى هجوم في المسابقة بتسجيل 45 هدفا في 17 مباراة، لكنه يريد المواصلة أمام بني ياس، يوم الجمعة المقبل، بعدما اكتفى بالفوز 1-صفر في آخر مباراتين أمام الشارقة واتحاد كلباء.

لكن بني ياس، وإن كان دفاعه هو الأضعف بعدما استقبل 46 هدفا، لا يريد أن يكون لقمة سائغة أمام المتصدر ويتمسك بآمال البقاء.

ولا يرغب الجزيرة في أي تعثر قبل مواجهة القطبين الأهلي والعين على الترتيب في الشهر المقبل.

ويحاول الهولندي هينك تن كات، مدرب الجزيرة، إبعاد لاعبيه عن الضغوط، مؤكدا أن الحديث عن التتويج سابق لأوانه وأن فريقه لا يزال في مرحلة بناء.

وقال علي مبخوت، هداف الجزيرة، هذا الموسم برصيد 18 هدفا ”أهم شيء هو الاستمرار في الفوز وعدم النظر إلى الفرق الأخرى“.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بعد الفوز على اتحاد كلباء: ”لا تقلقنا قلة الأهداف مؤخرا والأهم هو توالي الانتصارات وهذا مؤشر على أننا ربما سنتوج بلقب الدوري“.

واستهل العين مشواره مع المدرب الجديد زوران ماميتش بالفوز 3-صفر على النصر، يوم الجمعة الماضي، ويتطلع صاحب المركز الثاني لمواصلة الضغط على الجزيرة عندما يواجه دبا الفجيرة، غدا الخميس.

وقال الكرواتي ماميتش بعد فوزه الأول: ”بدايتي كانت جيدة.. الفوز في أي مواجهة خلال المرحلة المقبلة يعزز فرصنا في المنافسة..أنا واثق تماما أن الأمور ستمضي بشكل أفضل“.

كما يتمسك الأهلي، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع، بالأمل في المنافسة وتنتظره مواجهة صعبة ضد الشباب سادس الترتيب، يوم الجمعة.

وقال كوزمين أولاريو، مدرب الأهلي، الذي يبتعد عن القمة بتسع نقاط: ”لا أعرف إن كنت أفكر حقا في المنافسة على اللقب.. لا بد من تحقيق الفوز في كل المباريات.. قدمنا تضحيات في ظروف صعبة ومن الواجب علينا أن نكمل طريق المنافسة“.

كما يتطلع الوصل صاحب المركز الثالث لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يلتقي بالشارقة، الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com