الإمارات.. النصر يكسب الرهان في قضية فاندرلي

الإمارات.. النصر يكسب الرهان في قضية فاندرلي

المصدر: إرم نيوز ـ أحمد نبيل

كسب النصر الإماراتي الرهان في القضية المرفوعة ضده بشأن مشاركة لاعبه كارلوس فاندرلي.

وقررت هيئة التحكيم بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم برئاسة المستشار علي شامس، بعدم الاختصاص بنظر قضية البرازيلي فاندرلي.

وجاء قرار الهيئة بالإجماع، بعد الاستماع مدة 3 ساعات لمرافعات محامي لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ومحامي نادي العين مساء اليوم الإثنين، في جلسة مفتوحة للإعلام.

وكان العين اعترض على مشاركة فاندرلي خلال مواجهته للنصر في دور الـ 8 لكأس رئيس الدولة.

واستند العين في شكواه إلى اللائحة رقم 10، والتي تمنع قيد لاعب بجنسيتين مختلفتين خلال الموسم الواحد، وهو ما ينطبق على فاندرلي.

وبذلك تصبح نتيجة المباراة التي انتهت بفوز النصر 1/0 قانونية، ويتأهل للدور المقبل.


وأكد عبد الله بن طوق نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر الإماراتي أن ناديه كان يثق في انتصاره في قضية لاعبه فاندرلي ومن التأهل إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة.
وقال بن طوق خلال مقابلة مع قناة أبوظبي الرياضية عقب صدور قرار هيئة التحكيم الرياضي لصالح ناديه في قضية اللاعب ”استعملنا الصمت بحكمة وكنا واثقين من إجراءات تسجيل اللاعب وخرجنا منتصرين.“
وكان المستشار على شامس رئيس هيئة التحكيم الرياضي قد قضى برفض جميع طلبات نادي العين لعدم الاختصاص في قضية البرازيلي فاندرلي والتي طالب فيها العين باعتباره فائزا في مباراته أمام النصر ومن ثم التأهل إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة.
وجاء قرار الهيئة بالإجماع، بعد الاستماع مدة 3 ساعات لمرافعات محامي لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ومحامي نادي العين يوم الإثنين، في جلسة مفتوحة للإعلام.
وكان العين اعترض على مشاركة فاندرلي خلال مواجهته للنصر في دور الـ 8 لكأس رئيس الدولة واستند في شكواه إلى اللائحة رقم 10، والتي تمنع قيد لاعب بجنسيتين مختلفتين خلال الموسم الواحد، وهو ما ينطبق على فاندرلي.
وأضاف بن طوق ”قضية فاندرلي أخذت أكثر من حجمها وقد انتهت في الاتحاد الآسيوي منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالتحقيق الذي وضعه الاتحاد وايقاف اللاعب. لكن الإعلام الإماراتي تابع القضية أكثر مما ينبغي وتعاملنا مع الموقف بحكنة.“
وأضاف ”كانت هناك مباريات قمة كثيرة في الدوري لم يكن الاهتمام بها مساويا لقضية فاندرلي وصمت النادي على كل ما أثير كان بسبب صحة موقفه وحكمته في إدارة الأزمة التي انتهت لصالحنا.“
وتابع ”النصر عميد الأندية الإماراتية والآن نحن في قبل النهائي ونتمنى الفوز باللقب وأن يتوقف الحديث عن قضية فاندرلي مجددا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com