أبوظبي تحتفل بمرور قرن على أول مباراة بين الأهلي والزمالك المصريين – إرم نيوز‬‎

أبوظبي تحتفل بمرور قرن على أول مباراة بين الأهلي والزمالك المصريين

أبوظبي تحتفل بمرور قرن على أول مباراة بين الأهلي والزمالك المصريين

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

ستحتفل العاصمة الإماراتية أبوظبي بمرور 100 عام على أول مباراة بين الأهلي والزمالك عندما تستضيف كأس السوبر المصرية بين العملاقين في العاشر من فبراير باستاد محمد بن زايد.

وقال عارف العواني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي إن كأس السوبر المصرية تأتي في مناسبة عزيزة على جماهير الكرة العربية بشكل عام والكرة المصرية على وجه الخصوص.

وأضاف العواني في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإماراتية اليوم الأحد: ”سيمر في التاسع من فبراير 100 عام على أول مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك.. والذي أصبح لقاؤهما معًا أول وأقدم كلاسيكو في الكرة العربية على الإطلاق“.

وأضاف: ”أطلقنا على هذا الكلاسيكو الذي سيقام يوم 10 فبراير لقب الكلاسيكو العربي“.

وتابع: ”السوبر المصري ليست مباراة لكنها تجسيد لعلاقة رائعة بين شعبين عربيين متحابين وتتويج لعلاقات رائعة بين الدولتين الشقيقتين“.

وستقام مباراة كأس السوبر المصرية في الإمارات للموسم الثاني على التوالي بعدما فاز الأهلي بطل الكأس وقتها 3/2على الزمالك بطل الدوري باستاد هزاع بن زايد في العين في أكتوبر 2015.

واستضافت القاهرة كأس السوبر الإماراتية بين الجزيرة والأهلي العام الماضي.

ويدخل الأهلي كأس السوبر هذه المرة وهو حامل لقب الدوري بينما توج الزمالك بطلًا لكأس مصر في الموسم المنصرم.

إبراهيم النمر :استضافة السوبر المصري يعكس قوة العلاقة بين مصر والإمارات

من جانبه أكد إبراهيم النمر، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن استضافة أبو ظبي لكأس السوبر المصري، يعد اكتمالًا طبيعيًا للعلاقة بين مصر والإمارات ويعكس حجم وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الأمين العام للاتحاد الإماراتي أن العلاقات الطيبة بين الشعبين الشقيقين قائمة في كافة المجالات وعلى رأسها كرة القدم.

وأشاد النمر بالجانب التنظيمي لمباراة السوبر المصري، التي أُقيمت الموسم المنقضي في الإمارات، مؤكدًا أن اللقاء خرج في صورة مشرفة للكرة العربية.

من جانبه، أكد محمد كامل، رئيس الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سعيد بتواجده في الإمارات، التي تستضيف كاس السوبر للعام الثاني على التوالي.

وقال: ”إن المباراة ستقام بملعب محمد بن زايد، البالغ سعته 41 ألف متفرج وتم ترك 7 آلاف مقعد للأمن، والباقي سيتم طرحه للبيع في الأسواق“.

وتوجه كامل، في ختام كلمته بالمؤتمر الصحفي بالشكر للقائمين على اللقاء، والقيادات السياسية لدولة الإمارات، والاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com