الأهلي يتحدى العين في قمة المرحلة السادسة عشر بالدوري الإماراتي – إرم نيوز‬‎

الأهلي يتحدى العين في قمة المرحلة السادسة عشر بالدوري الإماراتي

الأهلي يتحدى العين في قمة المرحلة السادسة عشر بالدوري الإماراتي

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

تشهد الملاعب الإماراتية غدا الخميس مباراتين في أولى منافسات المرحلة السادسة عشرة لبطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم، حيث يلتقي الوحدة مع الظفرة، واتحاد كلباء مع حتا.

وتستكمل فعاليات الجولة، بعد غد الجمعة، بثلاث مباريات، حيث يلتقي الإمارات مع دبا الفجيرة، وبني ياس مع الشباب، والنصر مع الوصل، فيما تختتم مباريات الجولة يوم السبت القادم بمباراتي الشارقة مع الجزيرة والأهلي مع العين.

شهدت نهاية الجولة الماضية تغيرات طفيفة في مراكز بعض الفرق خاصة في قمة ومؤخرة جدول الترتيب مقارنة بالجولة الرابعة عشر، وبينما احتفظ الجزيرة بموقعه متربعاً على القمة برصيد 38 نقطة عقب فوزه 3 / 1 على العين الإثنين الماضي في مباراتهما المؤجلة من الجولة الثامنة، وتراجع العين إثر هذه الخسارة إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة، تاركاً المركز الثاني للأهلي الذي جمع 32 نقطة، تلاه الوصل، الذي تراجع خطوة إلى الوراء ليصبح رابعاً بفارق نقطة عن العين.

وفي الوقت الذي احتفظ فيه الوحدة والنصر بمركزيهما الخامس والسادس برصيد 24 و22 نقطة على الترتيب، قفز الظفرة خطوة إلى الأمام ليحتل المرتبة السابعة ليتراجع الشباب إلى المركز الثامن وله 21 نقطة، ويحتفظ الشارقة وحتا بالمركزين التاسع والعاشر برصيد 16 نقطة لكل منهما ، فيما بقيت المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر دون تغيير، والتي يحتلها اتحاد كلباء والإمارات ودبا ثم بني ياس ولهم 15 و9 و9 و5 نقاط على التوالي.

ويدخل كلباء إلى المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه على الشباب 4 / صفر في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة دون أن يغادر المركز الحادي عشر بينما تعادل حتا سلبياً مع الشارقة ليضيف كل منهما نقطة إلى رصيده.

وفي ختام مباراتي اليوم الأول يستضيف الوحدة فريق الظفرة على ستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، ويسعى أصحاب الأرض إلى تعويض خسارتهم 1 / 5 من الجزيرة في المرحلة الماضية، في الوقت الذي يجاهد فيه الفريق الضيف من أجل العودة إلى المنطقة الغربية بالعلامة الكاملة والتقدم خطوة إلى الأمام وبلوغ النقطة .24

ويشهد اليوم الثاني من الجولة لقاء الإمارات وضيفه دبا، وكان كلاهما قد حقق فوزاً مستحقاً في الجولة الماضية، حيث تفوق الإمارات على ضيفه العين 3 / 2 وأذاقه طعم الخسارة لأول مرة منذ بداية المسابقة هذا الموسم، بينما فاز دبا على بني ياس بنتيجة 4 / .3

ويقبع الفريقان في المركزين الثاني عشر والثالث عشر برصيد تسع نقاط لكل منهما، ويتطلع كل منهما للابتعاد قليلاً عن منطقة الخطر، وفي المباراة الثانية، يواجه بني ياس، الذي يحتل مؤخرة الترتيب برصيد خمس نقاط فقط ضيفه الشباب صاحب المركز الثامن وله 21 نقطة.

وكان بني ياس قد فقد نقاط مباراته الماضية بالخسارة من دبا ،وهو ما حدث أيضاً مع الشباب، الذي تعرض لهزيمة ثقيلة من اتحاد كلباء.

كما يلتقي النصر ضيفه الوصل على ستاد آل مكتوم بدبي، حيث يدخل النصر المباراة وهو يحتل المركز السادس وله 22 نقطة، بعد خسارته الأخيرة من الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد وبفارق ثماني نقاط عن الوصل صاحب المركز الرابع، الذي كان قد تعادل 1 / 1 مع الظفرة في المرحلة الماضية.

وتقام مباراتان في اليوم الثالث والأخير من الجولة حيث يلتقي الشارقة مع ضيفه الجزيرة، فيما يستضيف الأهلي فريق العين في المباراة الثانية وهو لقاء جماهيري مثير، نظراً لطموحات كل منهما لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده تضعه على مقربة من الجزيرة المتصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com