“نيابة أبوظبي” تأمر بحبس عدد من المشجعين لإساءتهم لكيان رياضي
“نيابة أبوظبي” تأمر بحبس عدد من المشجعين لإساءتهم لكيان رياضي“نيابة أبوظبي” تأمر بحبس عدد من المشجعين لإساءتهم لكيان رياضي

“نيابة أبوظبي” تأمر بحبس عدد من المشجعين لإساءتهم لكيان رياضي

أمرت النيابة العامة في أبوظبي، بحبس عدد من المشجعين لكرة القدم على خلفية اتهامهم بالإساءة إلى كيان رياضي.

وأظهرت تحقيقات النيابة العامة، تحريض المشجعين المتهمين لجماهير أحد الأندية، على التجمع أثناء تدريب فريق النادي واستخدام عبارات مسيئة، ما أدى إلى الإضرار بالبرنامج التدريبي، وفقا لما نشرته صحيفة "الوطن".

وأهابت النيابة العامة، في بيان صحفي، بأفراد المجتمع بالابتعاد عن السلوكيات المخالفة للقانون، التي لا تمت للأخلاق الحميدة بصلة، والبعد عن التعصب الرياضي سواء أثناء الممارسة أو التشجيع، وعدم الإساءة للآخرين سواء كانوا أشخاصاً أو كيانات رياضية، والتي تواجهها النيابة العامة بكل حسم، حال شكلت مخالفة لأحكام القانون.

وفي قضية أخرى، أمرت النيابة العامة في أبوظبي، باستدعاء شخصية رياضية للتحقيق في ما نسب إليه من نشر عبارات مسيئة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي.

وجددت النيابة العامة تأكيدها على القيام بواجبها تجاه المجتمع والتصدي لكل الأفعال المخله بالنظام والآداب العامة، وإساءة استخدم التقنيات الحديثة، وخاصة ما يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار بسط الحماية القانونية على القيم الاجتماعية والأخلاقية والدينية للمجتمع.

وحذرت من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر ما من شأنه الإساءة والخروج عن الآداب العامة، مع ضرورة الانتباه عند إعداد أو إنتاج أو استخدام أو نشر أو إرسال أي ألفاظ أو عبارات أو إشارات أو رموز أو رسوم أو تصوير أو تسجيل أو كتابات سواء كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة بما يمس أو يسيء للمجتمع أو للنظام العام، مؤكدة أنها تعمل دائماً على اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق كل من يخالف القانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com