4 عوامل تشعل ديربي الجزيرة والوحدة في الدوري الإماراتي – إرم نيوز‬‎

4 عوامل تشعل ديربي الجزيرة والوحدة في الدوري الإماراتي

4 عوامل تشعل ديربي الجزيرة والوحدة في الدوري الإماراتي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

لن يكون لقاء ديربي العاصمة الإماراتية أبوظبي، بين الجزيرة والوحدة، مساء اليوم الخميس، في الجولة الـ15 للدوري الإماراتي، مجرد مباراة مثيرة بالدوري، ولكن الأجواء المشتعلة تجعل الجميع يترقب هذا اللقاء الناري.

ويحتل الجزيرة الصدارة برصيد 32 نقطة، بينما يأتي الوحدة في المركز الخامس، برصيد 24 نقطة، وهو ما يخلق أجواء مميزة بين الفريقين، في ظل المستويات الرائعة، التي يقدمها كل فريق في الموسم الحالي.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز العوامل التي تشعل ديربي الجزيرة والوحدة في الدوري الإماراتي.

الثأر ومباراة الستة

تلقي الهزيمة التي تلقاها فريق الجزيرة أمام الوحدة، بنتيجة 6 أهداف دون رد، بظلالها على مباراة الديربي في الدوري.

وودع الجزيرة منافسات بطولة كأس رئيس الإمارات بهذه الهزيمة القاسية، التي تجعل فريق الجزيرة، باحثًا عن الثأر والفوز على منافسه الوحدة.

وتبدو مواقع التواصل الاجتماعي مشتعلة بالأحاديث بين جماهير الفريقين، وخاصة بعد سخرية جماهير الوحدة من هزيمة الجزيرة.

تين كات ورد الاعتبار

يسعى المدرب الهولندي تين كات، المدير الفني لفريق الجزيرة، لرد اعتباره، بعد أن خسر الفريق بستة أهداف في لقاء الديربي في كأس رئيس الدولة.

ويأمل تين كات، أن يرد اعتباره، بعد وصلات الانتقادات التي تعرض لها بضراوة في الفترة الماضية، لدرجة المطالبة بالإطاحة به.

وأكد تين كات، أن فريقه جاهز لخوض الديربي أمام الوحدة، قائلًا: ”ديربي أبوظبي لا يحتاج لتعريف أو تمهيد، وفريقي متحمس ومتحفز لتقديم أفضل ما لديه في مباراة الخميس، والروح التي تسود غرفة الملابس إيجابية بشكل كبير، بفضل الفوز المستحق الذي حققناه على حساب الوصل في الجولة الماضية، من دوري الخليج العربي“.

وأضاف: ”أتوقع مواجهة صعبة أمام الوحدة، لأننا نحتل المركز الأول في جدول الترتيب، وهذا يجعل كل المنافسين يجتهدون بشكل مضاعف أمامنا، كما أن مباريات الديربي تتسم -دائمًا- بالاندفاع البدني والانضباط التكتيكي، لكننا واثقون من قدرتنا على الظهور بشكل مميز، وعلى القتال حتى النهاية لنحصد النقاط الكاملة“.

الوحدة وإكمال التفوق

يسعى الوحدة لإكمال تفوقه على الجزيرة في هذا الموسم، بعد الفوز الساحق بستة أهداف في الكأس، وبالتالي الفريق الوحداوي أمامه مهمة صعبة لتحقيق الفوز على متصدر الدوري.

وأكد المدرب المكسيكي، خافيير أغيري، المدير الفني للوحدة، أن المباراة ستكون مغايرة لاختلاف ظروف الكأس عن الدوري.

وأضاف: ”الجزيرة أصبح في حالة أفضل، وستكون المباراة قوية، وتتسم بالطابع الهجومي من الجانبين، ويجب علينا دخولها في كامل التركيز من أجل حصد نقاطها كاملة، ومواصلة الأداء الجيد ذاته، الذي قدمناه في المباريات السابقة، للمنافسة على المراكز المتقدمة في الترتيب، وبالتالي المنافسة على لقب البطولة“.

خبرة مطر وتألق مبخوت

يراهن فريق الوحدة على خبرات القائد، إسماعيل مطر، في البحث عن تحقيق الفوز، وخاصة أن مطر أظهر خبرات وقدرات رائعة في الفترة الماضية.

في المقابل، يسعى الجزيرة للاستفادة من خدمات مهاجمه المتألق، علي مبخوت، الباحث -أيضًا- عن تحقيق الانتصار، وفي ظل توهج مبخوت في الموسم الحالي.

ويرى المدرب المصري طارق مصطفى، المدير الفني لفريق العروبة الإماراتي، أن خبرة إسماعيل مطر، سيكون لها دور في لقاء ديربي أبوظبي بكل تأكيد.

وأوضح أن مطر لاعب مهم، وصاحب خبرات، وقادر على صناعة الفارق، مؤكدًا أن مبخوت -أيضًا- نجم كبير ومهاجم خطير، ويستطيع أن يقود الجزيرة لتحقيق الفوز في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com