العين الإماراتي يلجأ إلى ”التحكيم“ بعد رفض ”الانضباط“ شكواه ضد فاندرلي

العين الإماراتي يلجأ إلى ”التحكيم“ بعد رفض ”الانضباط“ شكواه ضد فاندرلي

المصدر: متابعات - إرم نيوز

قرّرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها، أمس الإثنين، في مقر الاتحاد بدبي برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، رفض شكوى تقدم بها نادي العين ضد نظيره النصر، بسبب مشاركة لاعبه البرازيلي فاندرلي في مباراة الفريقين الأخيرة ضمن الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، التي انتهت بفوز العميد بهدف نظيف، إذ أكدت اللجنة صحة مشاركة اللاعب بعد موافقة لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين على قيده في صفوف الفريق.

ووفقا لصحيفة ”الإمارات اليوم“، فإن نادي العين صعّد الأمر في قضية مشاركة فاندرلي وتقدم بشكوى إلى هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد الكرة.

وقال رئيس لجنة الانضباط سالم بهيان العامري، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن ”اللجنة بحثت شكوى مقدمة من نادي العين ضد النصر بسبب مشاركة لاعبه فاندرلي، وقررت رفض الشكوى بسبب صحة مشاركة اللاعب وفقاً لقرار صادر في هذا الخصوص من قبل لجنة أوضاع انتقالات اللاعبين التي قامت بتسجيله“.

وأضاف العامري: ”الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبر مشاركة اللاعب فاندرلي صحيحة“.

من جهة أخرى، قررت اللجنة معاقبة لاعب العين الكولومبي دانيلو أسبريلا بإيقافه خمس مباريات وتغريمه 15 ألف درهم، بسبب ما وصفه رئيس اللجنة بقيامه بحركة فاضحة خلال مباراة العين مع النصر الأخيرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة التي انتهت بفوز النصر بهدف نظيف، وقررت اللجنة أيضاً توجيه إنذار لمدرب النصر وتغريمه 2000 درهم بسبب اعتراضه على قرارات الحكام، كما قررت توجيه عقوبة لفت نظر لفريقي الوحدة والجزيرة بسبب تأخرهما في النزول الى ارض الملعب، خلال مباراة الفريقين في الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، وغرمت نادي الجزيرة 20 ألف درهم بسبب سلوك جمهوره خلال المباراة. وأوقفت لجنة الانضباط لاعب الإمارات أحمد إبراهيم أربع مباريات، وتغريمه 12 ألف درهم، بسبب دهسه لاعباً من حتا خلال مباراة الفريقين في كأس رئيس الدول

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com