دبي تكرّم الفائزين بجائزة ”الإبداع الرياضي“

دبي تكرّم الفائزين بجائزة ”الإبداع الرياضي“

المصدر: دبي - إرم نيوز

كرّمت مدينة دبي الإماراتية، اليوم الاثنين، الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، التي توصف بأنها أكبر جائزة عربية في المجال الرياضي.

وسلّم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أوسمة الجائزة للفائزين من القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام ومسؤولي قطاعات العمل الرياضي العربي والعالمي.

وقال الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم في كلمته خلال حفل توزيع الجوائز: ”إن الجائزة تشكل حافزًا لتقديم الأفضل، ورسالة تشجيع لكافة الرياضيين في سبيل تحقيق طموحاتهم الرياضية“.

وتسلم الأمير علي بن الحسين جائزة الشخصية الرياضية العربية ”تقديرًا لدوره الكبير، الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتصدي للفساد الإداري فيه ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية“.

وتسلم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسام الفريق العربي لفوز الفريق الملكي البحريني للقدرة بجوائز متميزة في سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي 2015.

وتسلمت الشيخة شيخة آل ثاني، من الأسرة الحاكمة القطرية رئيس مؤسسة ساتوك الخيرية، وسام المؤسسة العربية لمبادراتها الإنسانية، ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم.

وتسلم الجوائز العربية، الحكم المصري أحمد حلمي قوره لإدارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 في رياضة القوس والسهم، والسعودي علي مسفر الزهراني لتحقيق ميدالية عالمية في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا عام 2015.

ونال لقب المؤسسة العالمية، الجمعية البارالمبية البريطانية لتطبيق مشروع يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على الميداليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com