هل خضع الأهلي الإماراتي لإغراءات المال الصيني في صفقة كيونغ؟

هل خضع الأهلي الإماراتي لإغراءات المال الصيني في صفقة كيونغ؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

 ما زالت قضية انتقال المدافع الكوري الجنوبي كيونغ يون كوان لاعب الأهلي الإماراتي نحو الدوري الصيني الممتاز تثير مزيدا من الشكوك في ظل عدم إعلان النادي الإماراتي رسميا عن الصفقة رغم مجموعة من التصريحات التي أكدت موافقته على بيع مدافعه الشاب.

وقدم فريق تيانغين جوانجيان الذي يدربه الإيطالي فابيو كانافارو عرضا ماليا قويا بمبلغ 10 ملايين دولار لإقناع الفريق الإماراتي بالتخلي عن مدافعه البالغ من العمر 24 سنة وهو مبلغ يقدر بـ 3 أضعاف ما صرفه الفريق الإماراتي للتعاقد مع اللاعب من فريقه جيونبك الكوري الجنوبي بداية العام 2015.

وقال الروماني أورلايو كوزمين مدرب الأهلي الإماراتي عن انتقال اللاعب إنه قدَّم مستويات ممتازة مع الفريق.

ويعتبر كيونغ يون كوان ( 24 سنة ) من أفضل المحترفين في فريق الأهلي الإماراتي وقدم مستوى جيدا في جميع المسابقات وكان مراقبا من طرف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وربما يكون سببا مهما لرفضه الرحيل نحو الدوري الصيني.

ولم يعلن الأهلي عن رأيه رسميا في عرض الفريق الصيني رغم كون نائب رئيس النادي عبيد بن عيسى والمدرب الروماني كوزمين أكدآ على رحيل اللاعب نحو الصين بعرض مالي مغرٍ.

ويجرى الدوري الصيني الممتاز على مدار السنة مما يجعل من فترة الانتقالات الشتوية الفترة الرئيسة لدى الفرق وتصرف مبالغ كبيرة لدعم صفوفها ومن المنتظر أن يشهد شهر كانون الثاني / يناير المقبل صفقات صينية خيالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com