الإمارات تتجه لـ“خصخصة“ أنديتها – إرم نيوز‬‎

الإمارات تتجه لـ“خصخصة“ أنديتها

الإمارات تتجه لـ“خصخصة“ أنديتها

المصدر: إرم نيوز ـ متابعات

رحب مروان بن غليظة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، باقتراح خصخصة الأندية الإماراتية، تلك الخطوة التي بدأت في السعودية بعدما حصلت الهيئة العامة للرياضة في المملكة على موافقات في هذا الخصوص.

وحولت السعودية ملف خصخصة الأندية لهيئة عليا بعدما أعلنت عن عدة شروط أبرزها أن الملكية لن تكون إلا لسعوديين في البداية.

وقال مروان بن غليظة لصحيفة الاتحاد الإماراتية إن اتحاده سيسير على نهج السعودية التي سبقت في هذه الخطوة، معتبرا الاقتراحات التي قدمت في ذلك الشأن مجدية للغاية.

وأشار إلى أن خصخصة الأندية سترفع عن الدولة أعباء دعم الأندية بمبالغ كبيرة، كما ستدفع الإدارات والمستثمرين للبحث عن أفكار خارج الصندوق لتحويل الأندية من الخسارة إلى الربح.

وشدد بن غليظة على أن الأمر يحتاج إلى رفع تصور للجهات المعنية والمختصة، كما يجب أن تكون الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مشجعة ومشاركة في تلك الدراسة“.

ولفت رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي إلى أن هناك مبادرة بإنشاء غرفة جديدة يتم إطلاقها بمسمى غرفة الانتقال والتعاقدات الخاصة باللاعبين، وهي فكرة وافقت عليها المجالس الرياضية، وتم الترحيب بها قائلا ”تلك الغرفة سيكون هدفها تحديد أسعار اللاعبين في بورصة الانتقالات، لأن من يتحكم في انتقال اللاعب بين نادٍ وآخر، هو الوكيل الذي يقوم برفع السعر“.

يذكر أن الإمارات سبقت السعودية في خطوة تشفير مباريات المسابقات المحلية، وهو الاتجاه الذي شرعت فيه المملكة أخيرا، وقوبل برفض كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com