هل أخطأ كوزمين مدرب الأهلي في حق العين الإماراتي؟ – إرم نيوز‬‎

هل أخطأ كوزمين مدرب الأهلي في حق العين الإماراتي؟

هل أخطأ كوزمين مدرب الأهلي في حق العين الإماراتي؟
Al Ain Coach Cosmin Olaroiu during match against Al Ahli at the Presidents Cup Finals in Abu Dhabi. May 18, 2014. Photo by Erik Arazas

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

خسر فريق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا في النهائي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي 3-2 في مجموع اللقاءين، وأضاع ركلة جزاء في لقاء الإياب كان بإمكانها منحه التعادل والدخول للأشواط الإضافية.

وفجر تشوي كانغ هي، مدرب الفريق الكوري الجنوبي، مفاجأة حين تحدث عن تلقيه مساعدة من الروماني كوزمين أولاريو، مدرب فريق الأهلي الإماراتي، من أجل هزيمة العين والتتويج باللقب.

ورغم كون الفوز باللقب الآسيوي لم يكن مجرد حلم فريق العين وحده، بل حلم الإمارات كما جاء في شعار النهائي ورغم دعم كل الفرق رسميا لممثل الإمارات في النهائي، لكن الدعم الذي قدمه الروماني للفريق الكوري أثار الجدل وجعله محط انتقادات واسعة.

المدرب الروماني يعيش فترة سيئة برفقة الأهلي الإماراتي، ويرغب في الرحيل عن الفريق وترك منصبه، لكنه ينتظر الإقالة بسبب سوء النتائج بدل الرحيل ودفع الشرط الجزائي.

ورغم كون مدربين كبار غالبا ما يلجأون لمدربين أصدقاء طلبا للنصيحة، حين يواجهون منافسا في بلد آخر، لكنهم يفضلون الصمت وعدم الحديث عن الموضوع رسميا لكون الأمر قد يثير أزمة ونقمة الفريق المنافس على المدرب أو أي شخص قدم نصيحة لفريق منافس من خارج البلد.

التعصب الكروي في الإمارات ليس بالحدة  نفسها التي تعرفها بلدان أخرى والعلاقات بين الفرق لم تصل لمستوى سيئ ودرجة الكره، ورغم كون المدرب الروماني درب العين سابقا، لكن ذلك لم يمنعه من تقديم النصيحة لمدرب الفريق الكوري الجنوبي وكشف بعض أسرار الفريق الإماراتي.

أخطأ كوزمين في تصرفه غير اللائق لكونه أولا مدربا لفريق الأهلي، الذي عبر رسميا عن دعمه للعين في النهائي، وثانيا لكون الإمارات التي احتضنته كثيرا كانت تستحق منه وفاء أكبر، وثالثا لكونه درب العين أيضا وما زال يملك عشاقا ومعجبين في الفريق العيناوي.

المدرب كوزمين مطالب بتوضيح موقفه بعد تصريحات المدرب الكوري الجنوبي، خصوصا كونه عبر سابقا في تصريح رسمي عن دعمه لفريق العين واعتبره فخرا للإمارات، لكن تصريحات مدرب شونبوك تضعه في موقف حرج لكونها تناقض تصريحاته السابقة.

وأخطأ المدرب الكوري الجنوبي في تصريحاته وافتقد للرزانة وأخلاق الفرسان، لكونه فضح مدربا زميلا ووضعه تحت الضغط رغم النصائح التي قدمها له وخدمته بشكل أو بآخر للتغلب على فريق العين الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com