بالفيديو.. جماهير العين تتوافد على استاد هزاع بن زايد‎ – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. جماهير العين تتوافد على استاد هزاع بن زايد‎

بالفيديو.. جماهير العين تتوافد على استاد هزاع بن زايد‎

المصدر: إرم نيوز

بدأت جماهير العين الإماراتي تتوافد على استاد هزاع بن زايد، لدعم فريقها في مواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وكشف الحساب الرسمي لملعب استاد هزاع بن زايد، على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، نفاد جميع تذاكر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، وقال: ”التذاكر بيعت بالكامل“.

ومن المعروف أن سعة الاستاد تصل إلى 25 ألف مشجع.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين في غيونغو انتهت لمصلحة تشونبوك 2-1، وهي نتيجة تصب في فائدة الفريق الكوري الجنوبي، حيث لم يسبق لأي فريق وصل نهائي البطولة بنسختها الجديدة في 2003 أن أحرز اللقب بعد تأخره في لقاء الذهاب باستثناء الاتحاد في 2004.

ويتوجّب على العين اليوم كسر عقدة أخرى، حيث أنه التقى تاريخياً مع تشونبوك في 3 مناسبات ضمن دوري أبطال آسيا خسرها جميعها، بنتيجة 1-2 في لقاء ذهاب النسخة الحالية، وصفر-1 و1-4 في ذهاب وإياب ربع نهائي 2004.

ولن يكون نهائي اليوم عادياً للفريقين، فبالإضافة إلى جائزة البطل التي رفعت من 1.5 مليون دولار إلى 3 ملايين، سيمثل الفائز باللقب قارة آسيا في بطولة العالم للأندية التي تحتضنها اليابان من 8 إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، حيث سيلعب مع أميركا المكسيكي في الدور ربع النهائي يوم 11 منه.

وسيعادل الفائز رقم الاتحاد السعودي (2004 و2005) وغوانغو إيفرغراندي الصيني (2013 و2015) الأكثر إحرازاً للألقاب في البطولة بنسختها الجديدة، بعدما سبق للعين التتويج عام 2003 وتشونبوك في 2006.

وسيكون أمام العين وتشونبوك مهمة شاقة لعدم إعادة ذكريات سيئة سبق أن مرّا بها ، بعدما خسر الأول نهائي 2005 أمام الاتحاد السعودي، والثاني نهائي 2011 أمام السد القطري الذي كان آخر فريق من غرب آسيا يصعد إلى منصة التتويج في البطولة القارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com