الأهلي والجزيرة يلاحقان صدارة الدوري الإماراتي

الأهلي والجزيرة يلاحقان صدارة الدوري الإماراتي

في غياب العين المنشغل بنهائي دوري أبطال آسيا سيصطدم الأهلي حامل اللقب مع الجزيرة على أمل انتزاع الصدارة من الوصل في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

وتوجه العين إلى كوريا الجنوبية لمواجهة تشونبوك في ذهاب نهائي دوري الأبطال يوم السبت المقبل وفي اليوم نفسه سيلتقي الجزيرة مع الأهلي بعد فترة التوقف الدولي في تكرار لمباراة السوبر الأخيرة.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق نقطة واحدة خلف الوصل المتصدر.

ولدى الأهلي 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن العين وخاض الاثنان خمس مباريات.

وسيستعيد الأهلي والجزيرة جهود اللاعبين الدوليين بعد مساهمتهم في فوز الإمارات 2-صفر على العراق يوم الثلاثاء لتنتعش آمالها في بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا.

وتواجه الفريقان قبل بداية الموسم وتفوق الأهلي 2-1 على الجزيرة في مباراة كأس السوبر الإماراتية التي أقيمت في مصر في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ورفع الجزيرة راية التحدي هذا الموسم لإنهاء احتكار الأهلي والعين للقب منذ 2011 وسيتعين عليه اجتياز حامل اللقب لإثبات جدية مساعيه في أقوى اختبار له هذا الموسم بعدما ألحق الهزيمة الوحيدة بالوصل.

لكن الفرصة ستكون متاحة أمام الوصل لضمان الاستمرار في الصدارة إذا فاز على بني ياس متذيل الترتيب غدًا الجمعة.

وقال رودولفو أروابارينا مدرب الوصل “أسوأ ما يمكن فعله هو التراخي واللعب دون حماسة أمام بني ياس حتى لو كان متعثرا.”

وأضاف المدرب الأرجنتيني “بني ياس قادر على الاستفاقة. يملك لاعبين جيدين وتعاقد مع مدرب جديد ويمكنه إلحاق الضرر بنا لذا نتمنى ألا تكون صحوته أمامنا.”

وقد يدخل الشباب صاحب المركز الخامس في صراع المنافسة على المراكز الأولى أيضا إذا تغلب على دبا الفجيرة غدا الجمعة بينما تفصله نقطتان فقط عن الصدارة.