من يكسب الرهان في موقعة العين والنصر بالدوري الإماراتي؟

من يكسب الرهان في موقعة العين والنصر بالدوري الإماراتي؟

يحل فريق العين، ضيفًا ثقيلًا على نظيره النصر، يوم الأحد، في ختام الجولة الرابعة للدوري الإماراتي.

ويبقى اللقاء مثيرًا، بين النصر والعين، في ظل طموح الفريقين، وبحثهم عن المنافسة على لقب الدوري الإماراتي هذا الموسم، في ظل انشغال الفريقين أخيرًا بالمنافسات الآسيوية.

ويرصد “إرم نيوز” في التقرير الآتي، أبرز ملامح الصراع المثير بين النصر والعين.

العين ومعركة الدوري

يسعى العين لاستكمال مسيرته الناجحة هذا الموسم، بعد أن حقق الفوز في لقاءين بالدوري، وحصد العلامة الكاملة مع تأجيل مباراتين له بالمسابقة.

وتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 11 عامًا كاملة، ويبحث عن التتويج باللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 2003.

ويعتمد العين على قدرات لاعبيه المميزين، وعلى رأسهم النجم عمر عبدالرحمن “عموري”، الذي يعيش حالة فنية رائعة، بجانب كايو وداينفرس دوغلاس ومحمد عبدالرحمن.

وقال الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب العين: “طوينا ملف آسيا بعد التأهل للنهائي، وتركيز الفريق منصب حاليًا على دوري الخليج العربي، وندرك جيدًا أن مهمتنا أمام النصر لن تكون سهلة”.

وأضاف: “سنخوض المواجهة بأسلوبنا المعروف الذي يمكننا من تحقيق أفضل النتائج، وحصد النقاط الثلاث، ونتوقع مواجهة قوية أمام فريق عنيد يتطلع بدوره إلى المنافسة على لقب بطولة الدوري، في الموسم الحالي”.

وتابع: “الأهم بالنسبة لي حاليًا، التحضير الجيد للفريق برغم الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون في المباراة الماضية أمام الجيش، بيد أنني على ثقة كبيرة في قدرات نجوم العين على تحقيق الأهداف المرجوة على الصعيدين المحلي والقاري، والمؤكد أن النصر أحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، وسيكون ندًا قويًا للعين، ولكن مع احترامنا لطموحاته فنحن ذاهبون من أجل العودة من دبي بالنقاط الثلاث”.

النصر وطموح المنافسة

يسعى النصر هذا الموسم، للمنافسة بقوة على لقب الدوري، في ظل حالة الاستقرار الفني التي يعيشها الفريق حاليًا، ووصوله لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا، وتميز أدائه مع المدرب الصربي يوفانوفيتش.

ورغم تراجع نتائج الفريق بالدوري، إلا أن النصر يراهن على مواجهته ضد العين، من أجل استعادة توازنه بالدوري، وحقق الفريق فوزًا وحيدًا في 3 مباريات وتلقى هزيمتين.

ويراهن النصر على أوراقه الرابحة والمؤثرة التي تصنع الفارق في مواجهة العين وعلى رأسهم بيتروبيا وعبد الله البلوشي وإيكوكو وطارق الحمادي بجانب الوافد الجديد، مهند كرار، نجم منتخب العراق.

وأكد الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر الإماراتي، أن فريقه يخوض مواجهة صعبة وقوية أمام العين.

وأشار يوفانوفيتش، إلى أن وصول الأهلي الموسم الماضي، إلى نهائي دوري الأبطال، ثم تكرار العين الوصول إلى المرحلة نفسها، يعني تطور كرة القدم الإماراتية بشكل كبير، وهو ما يسعده شخصيًا.

وقال يوفانوفيتش، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “تأتي المباراة بوقت مهم جدًا للنصر، الذي تعرض لخسارتين أمام الأهلي والوصل في آخر جولتين، وإذا كنا نريد تحقيق الفوز على العين، فيجب أن نقدم أفضل ما لدينا في المباراة”.

وأضاف: “الخسارة في آخر جولتين لا تشكل أي ضغط على النصر، فقد خسر بسبب بعض التفاصيل البسيطة، وليس لأن النصر كان سيئًا، وهو ما يجعل اللاعبين سعداء بما قدموه، ولا يوجد أي ضغط عليهم”.

وأضاف: “للمرة الأولى يتدرب الفريق بشكل كامل، بعد التعاقد مع المهاجم العراقي مهند عبدالرحيم، وهو ما يجعل الفريق أكثر جاهزية، ولا ينقصنا سوى اللاعب جاسم يعقوب لتواجده مع المنتخب”.

الندية شعار مواجهات الفريقين

تبدو الندية شعار مواجهات الفريقين، خاصة أن آخر 10 مواجهات شهدت 4 انتصارات للنصر و3 للعين و3 تعادلات، وهو ما يعكس التكافؤ الشديد في تاريخ لقاءات الفريقين خاصة في السنوات الأخيرة.

ويعد اللقاء من أقوى مباريات الدوري الإماراتي، وأحد اللقاءات الكبرى والساخنة في الكرة الإماراتية، ويرى أيمن الرمادي، مدرب فريق عجمان الإماراتي، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” أن اللقاء بين النصر والعين مثير وممتع.

وأشار إلى أن النصر والعين فريقان كبيران، ويملكان الطموح للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، موضحًا أن تأهل العين لنهائي دوري أبطال آسيا يزيد صعوبة اللقاء.

صدام داليتش ويوفانوفيتش

يبقى الصدام الفني مثيرًا، بين داليتش ويوفانوفيتش، اللذين ينتميان لمدرسة تدريبية واحدة تقريبًا.

ويسعى داليتش للثأر من يوفانوفيتش، الذي تغلب عليه في بطولة كأس الخليج العربي في بداية هذا الموسم.

ويرى ضياء السيد، المدير الفني للاتحاد الإماراتي السابق، في تصريحاته لـ”إرم نيوز” أن اللقاء يعد في غاية الصعوبة بالنسبة للفريقين، خاصة أن العين يقدم مستويات رائعة، ولكن الإرهاق سيكون عاملًا مؤثرًا على الفريق العيناوي.

وأشار إلى أن النصر من الفرق المنظمة، التي تقدم كرة حديثة ويغلق المساحات أمام هجوم المنافسين.