الإمارات تنظم دورة ”فيفا“ و“الآسيوي“ لمكافحة المنشطات

الإمارات تنظم دورة ”فيفا“ و“الآسيوي“ لمكافحة المنشطات

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن اعتزامه تنظيم دورة دولية الشهر المقبل تبحث أسباب السكتة القلبية الفُجائية في ملاعب كرة القدم والغذاء الصحي للاعبي كرة القدم وأحدث التقنيات في مجال الطب الرياضي كما تبحث سُبل مكافحة المنشطات والكشف عنها والأدوية المصرّح بها للاعبين.

وقال الدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي بالاتحاد الإماراتي بكرة القدم، إلى الصحفيين اليوم الجمعة، إن الاتحاد ينظم دورة الاتحادين الدولي والآسيوي لطب الطوارئ ومكافحة المنشطات في الفترة من أول إلى الرابع من نوفمبر المقبل بمقر الاتحاد بمدينة دبي.

وأضاف: ”يشارك في الدورة 45 من الكوادر الطبية العاملة في مجال الطب الرياضي بالإمارات إضافة لممثلي 12 دولة من دول غرب آسيا.

وتقام محاضرات الدورة تحت إشراف نخبة من المحاضرين الدوليين في مجال الطب الرياضي بينهم الدكتور جوتشاران سينغ رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأسيوي والدكتور أفرايم كرامر عضو مركز البحوث والدراسات الطبية في الاتحاد الدولي ورئيس وحدة الإسعافات في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأوضح: ”يشمل برنامج الدورة موضوع أسباب السكتة القلبية الفجائية في ملاعب كرة القدم وطرق التعامل الطارئ معها وأحدث ما توصل إليه الطب الرياضي في هذا الشأن والطرق السليمة لإدارة الحالات الطبية الطارئة لحظة وقوعها خاصة الحالات المهددة للحياة كإصابات العنق والعمود الفقري وضربات الشمس وحالات نقص السكر وارتجاج المخ وآلام الصدر“.

وتتطرق الدورة للفحوص الطبية الدورية قبل المسابقات واحتياجات كرة القدم النسائية تدريبيًا وغذائيًا لتفادي حدوث الإصابات وكذلك الإجراءات اللازمة من قبل الأطقم الطبية عند مرافقتهم للاعبين أثناء المعسكرات الخارجية.

وتركز الدورة على موضوع المنشطات وآلية وطرق مكافحتها والجواز الطبي الذي يشمل الحالة الصحية للاعب والأدوية المصرّح بها من قبل الطاقم الطبي والاتحاد الآسيوي بجانب مراحل الكشف عن المنشطات ومتابعة هذه الحالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة