خطة الجيش القطري لإيقاف عموري

خطة الجيش القطري لإيقاف عموري

المصدر: الدوحة ـ إرم نيوز

أعرب الفرنسي صبري لموشي المدير الفني لفريق الجيش القطري عن سعادته بالتواجد في الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا مجددا فخره بما قدمه الفريق خلال المسابقة القارية.

واعتبر لموشي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم قبل مباراة الفريق غدا أمام العين الإماراتي في إياب الدور قبل النهائي، أن اللقاء لن يكون سهلا.

وقال لموشي  ”بكل تأكيد ستكون المباراة صعبة للغاية ولا يمكن التكهن بالطريقة التي سيعتمد عليها المنافس في هذا اللقاء سواء اللعب بأسلوب دفاعي لتأمين نتيجة الذهاب أو اعتماد الهجوم. ولكننا، في جميع الأحوال، مطالبون بالتسجيل للتعويض والدفاع عن فرصنا في التأهل وأظن أن تسجيل هدف مبكر سيسهل المهمة علينا كثيرا. ولكن في ذات الوقت ، يجب توخي الحذر لأن فريق العين يمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع مثل هذه المباريات بفضل لاعبيه المتميزين“.

وعن إمكانية فرض رقابة على بعض مفاتيح لعب المنافس مثل عمر عبد الرحمن (عموري) ، قال لموشي  ”نعلم أن عموري أفضل العناصر في تشكيل العين. سنراقبه طوال شوطي المباراة ولكن العين لا يمتلك فقط عموري فقط بل هناك أكثر من لاعب متميز يحتاج منا الاحتياط من خطورته“.

وعن تفوق فريق العين لبلوغ المباراة الختامية مقارنة بالجيش ، قال لموشي  ”هذه حقيقة لأن الفريق الإماراتي لديه الأفضلية لتفوقه في لقاء الذهاب. بلا شك ، التسجيل في مرمى العين لن يكون سهلا بالنسبة لنا ولكننا سنحاول إحكام سيطرتنا في اللقاء من أجل تحقيق غايتنا وأتمنى الحفاظ على نظافة الشباك وتسجيل هدفين“.

وأضاف  ”العين يمتلك خبرة كبيرة في اللعب بالبطولات الآسيوية بعكس نادي الجيش الذي ما زال في بداية عهده بالمشاركة في دوري أبطال آسيا لكن هذا لن يمنعنا من الدفاع بكل قوة عن أمل بلوغ النهائي لأول مرة في مسيرة نادي الجيش“.

وأكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لفريق العين إن المواجهة المنتظرة أمام الجيش ستكون قمة كروية حقيقية لأنها ستجمع فريقين من أفضل أندية القارة.

وأوضح داليتش، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة الغد  ”نحن جاهزون تماما لخوض المباراة أمام الجيش ونعلم جيدا أن منافسنا يطمح لتعويض خسارته في لقاء الذهاب وهذا أمر منطقي. جهزنا أنفسنا لكل الاحتمالات المتوقع حصولها في اللقاء ونأمل أن تسير الأمور وفق ما خططنا له لأننا نطمح بكل قوة للتواجد في النهائي“.

ونفى داليتش تأثر اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخب الإمارات بعد الخسارة القاسية أمام المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم ، وقال : ”جميعهم يعلمون أهمية هذه المباراة بالنسبة لنا جميعا. عالجنا اللاعبين نفسيا قبل المواجهة المرتقبة أمام الجيش وأظن أن الجميع متحفز لخوض هذا اللقاء. ندرك جيدا أن هذا اللقاء يختلف كثيرا عن المواجهة التي جمعت الفريقين في الإمارات. وبالتالي ، سيختلف أسلوب اللعب والتعامل“.

وأضاف أن العين خسر منذ عامين أمام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا وهو ما جعل الفريق يعيد ترتيب الأوراق من جديد خلال النسخة الحالية مما ساعده في الوصول للمربع الذهبي وهو أمر جيد بالنسبة لكل مكونات النادي بعد عامين من العمل المتواصل.

وعن الغيابات المتوقعة في تشكيلة الفريق ، قال المدرب الكرواتي  ”سنفتقد جهود المدافع محمد أحمد للإصابة أما بقية اللاعبين فإنهم جاهزون تماما لخوض اللقاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com