حكاية أول سوبر إماراتي مغربي للسيدات

حكاية أول سوبر إماراتي مغربي للسيدات

تستعد كرة القدم الإماراتية، لاستقبال حدث تاريخي بإقامة أول لقاء سوبر إماراتي مغربي في كرة القدم النسائية، في المباراة التي تقام بين فريقي أبوظبي الإماراتي والجيش الملكي المغربي، والتي من المقرر أن يحتضنها ملعب ذياب عوانة، بمقر الاتحاد في الخوانيج، السبت المقبل.

وتعمل لجنة كرة القدم للسيدات، التابعة لمجلس أبوظبي جميع الإجراءات التنظيمية لأول مواجهة سوبر، على صعيد كرة السيدات.

وأكدت أمل بوشلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن إقامة لقاء السوبر الإماراتي المغربي على صعيد لعبة كرة السيدات للمرة الأولى، هي إحدى ثمرات الاتفاقية التي وقعها اتحاد الكرة مع الجامعة الملكية المغربية.

وأضافت بوشلاخ: “الاتحادان يسعيان لتحقيق الاستفادة القصوى، وتحقيق النجاح المشترك من الاتفاقية في مختلف جوانبها، ونحن سعداء جداً بإقامة مواجهة على صعيد كرة السيدات بين نادي أبوظبي الرياضي المتطور في اللعبة وبطل الدوري المحلي مع الجانب المغربي المتمرس”.

وتابعت: “من الناحية التنظيمية سنعمل على إظهار وإخراج السوبر في أزهى حلة، نعتبرها مناسبة تاريخية بالنسبة لنا لذلك يجب أن تظهر بالحجم الذي تليق به، وهي ستكون مواجهة أخوية احتفالية سيضفي التنافس عليها أجواء مميزة بين الفريقين الشقيقين، وأرى أن لا خاسر في اللقاء؛ لأن الفائز كرة السيدات في البلدين”.

وأعربت ندى الهاشمي، عضو لجنة كرة القدم للسيدات، عن سعادتها باستضافة الإمارات لأول مواجهة في السوبر الإماراتي المغربي.

وأشارت الهاشمي إلى أن نادي أبوظبي الرياضي، يواصل تحضيراته بصورة جادة استعداداً للقاء المرتقب، وستشهد الأيام المقبلة تكثيف الجرعات التدريبية للفريق.

واعتبرت الهاشمي، أن اللقاء يحمل في طياته معاني كثيرة، ويدرك الجانبان أهمية السوبر الأول بينهما والدور الذي تلعبه المباراة، كونها تكمل اتفاقية التعاون التي وقعت بين اتحاد الإمارات لكرة القدم والجامعة المغربية، وتابعت: هي مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الجانبين في مختلف المجالات.

ووجهت نورة المزروعي، قائدة وحارسة نادي أبوظبي، الشكر إلى اتحاد الكرة والجامعة المغربية على تنظيم السوبر الأخوي على صعيد كرة السيدات، قائلة: “في ظل اتحاد الكرة ولجنة كرة قدم  يلعبان دوراً مهماً، سعياً لتقديم كل ما بوسعهما من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بها، ونحن محظوظون بخوض أول مواجهة سوبر إماراتي مغربي، وهي مباراة تاريخية نطمح للظهور فيها بأفضل مستوى، والفوز باللقب سيمنحنا الكثير من الدوافع قبل بداية الموسم الجديد”.