مبخوت وعموري يكشفان سبب صعوبة الفوز على تايلاند – إرم نيوز‬‎

مبخوت وعموري يكشفان سبب صعوبة الفوز على تايلاند

مبخوت وعموري يكشفان سبب صعوبة الفوز على تايلاند

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

اعترف علي مبخوت نجم هجوم المنتخب الإماراتي لكرة القدم وزميله صانع اللعب عمر عبدالرحمن (عموري) بأن إهدار الفرص السهلة في الشوط الأول تسبب في زيادة صعوبة المواجهة مع المنتخب التايلاندي الذي شكّل بعض الخطورة على المرمى الإماراتي في الشوط الثاني.

وسجل مبخوت هدفين وأضاف زميله أحمد خليل هدفًا ليتغلب المنتخب الإماراتي على ضيفه التايلاندي 3/1 اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وقال مبخوت، في تصريحات إعلامية بعد المباراة: ”أهم شيء في مثل هذه المباريات هو النتيجة. بذلنا جهدًا كبيرًا من أجل تحقيق الفوز“.

وأوضح أن الفريق أهدر عددًا من الفرص السهلة في الشوط الأول مما تسبب في صعوبة المباراة خلال الشوط الثاني لاسيما وأن المنتخب التايلاندي من الفرق القوية وشكّل بعض الخطورة في الشوط الثاني.

وأعرب مبخوت عن سعادته بالهدفين ولكنه أكد أن سعادته أكبر بالفوز قبل المواجهة الصعبة التي تنتظر الفريق يوم الثلاثاء المقبل في ضيافة نظيره السعودي.

وأكد عموري، الذي لعب دورًا كبيرًا في تحقيق الفوز اليوم حيث شارك في صناعة الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين: ”أهدرنا العديد من الفرص. كانت المباراة سهلة في بدايتها لكن إهدارنا لهذه الفرص جعل المواجهة صعبة علينا في الشوط الثاني“.

وأضاف: ”في التصفيات، يكون الأهم هو الفوز وحصد النقاط الثلاث بشكل أكثر أهمية من مستوى الأداء. إن شاء الله، سيتسحن الأداء في المباريات المقبلة بالتصفيات“.

من جهته أكد نجم كرة القدم الإماراتي عدنان الطلياني عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم المشرف على منتخب بلاده إن الفوز على المنتخب التايلاندي اليوم الخميس كان مهما للغاية لفرص الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال الطلياني، في تصريحات إلى فضائية ”بي إن“ بعد المباراة، إن الفوز على تايلاند كان في غاية الأهمية لفرص المنتخب الإماراتي في التصفيات.

وأوضح: ”الحمدلله على الفوز في المباراة. كان حصد النقاط الثلاث في غاية الأهمية خاصة قبل المباراة الصعبة التي يخوضها الفريق أمام مضيفه السعودي في الجولة التالية من التصفيات“.

وأضاف: ”المنتخب التايلاندي يلعب كرة سريعة ، وفريقنا ساعده بإهدار الفرص السهلة التي سنحت له في الشوط الأول ليمنح المنتخب التايلاندي بعض الثقة التي أسفرت عن هدف الضيوف الوحيد ولكن هدف خليل في الوقت بدل الضائع حسم اللقاء تماما“.

من جهته قال مهدي علي المدير الفني لمنتخب الإمارات لكرة القدم إن فريقه ارتكب أخطاء في لقاء تايلاند ”لابد من تصحيحها“.

وأكد مهدي علي، للصحفيين عقب المباراة: ”اللقاء كان في متناول اليد خلال الشوط الأول لكننا صعبنا المهمة على أنفسنا بإهدار عدة فرص… كان بأيدينا أن ننهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة“.

وأوضح: ”أهدرنا فوزًا كبيرًا بسبب سوء اللمسة الأخيرة والتباطؤ في التسديد… حرصت على إجراء تغييرات أسهمت في تعديل وضع الفريق. إصابة اللاعب محمد فوزي جعلت لاعبي تايلاند يضغطون علينا لكننا تمكنا من السيطرة في الدقائق العشر الأخيرة وسجلنا الهدف الثالث“.

وأضاف: ”أشكر اللاعبين الذين حصدوا 3 نقاط ثمينة وأشكر الجمهور الذي أسهم بحضوره في تحفيز اللاعبين“.

وأكد مهدي علي: ”تفكيرنا الآن ينصب على مواجهة السعودية. سنبدأ التدريبات من الغد دون راحة. نستعد للقاء بقوة، وندرس الأخطاء التي وقعنا فيها اليوم لتلافيها في مواجهة المنتخب السعودي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com