أسلحة الإمارات في مواجهة تايلاند – إرم نيوز‬‎

أسلحة الإمارات في مواجهة تايلاند

أسلحة الإمارات في مواجهة تايلاند

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض المنتخب الإماراتي لكرة القدم، مواجهة تبدو سهلة نسبياً أمام نظيره التايلاندي، مساء الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، التي تقام في روسيا.

رصيد الأبيض الإماراتي 3 نقاط، ويحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية بعد الفوز على اليابان، والخسارة أمام أستراليا في الجولتين الماضيتين.

وخسر منتخب تايلاند في الجولتين أمام السعودية واليابان، ويبقى في المركز الأخير بلا رصيد.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها منتخب الإمارات بقيادة مديره الفني مهدي علي في لقاء تايلاند..

عموري

يعتمد المنتخب الإماراتي على الورقة الرابحة عمر عبد الرحمن ”عموري“ نجم العين والذي يعيش حالة من التوهج الفني الرائع مع فريقه، خاصة ببطولة دوري أبطال آسيا.

وقدم عموري أداءً مميزاً ولافتاً للأنظار في لقاء العين ضد ضيفه الجيش القطري في ذهاب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا، وسجل هدفاً وصنع هدفين.

ويظل عموري صاحب الـ25 عاماً، هو اللاعب الأكثر تأثيراً في المنتخب الإماراتي بلمساته السحرية وتمريراته الدقيقة التي ظهرت خلال مشواره الكروي، بجانب أنه بدأ امتلاك الخبرات الكبيرة بعد أن خاض 55 مباراة دولية.

ويرى ياسر سالم، المحلل الكروي في قناة ”أبوظبي الرياضية“ أن عموري أحد أهم مفاتيح اللعب في صفوف منتخب الإمارات، خاصة أنه لاعب مهم في صناعة الهجمات ومنح الفريق السيطرة على وسط الملعب.

وأكد سالم أن المساحات في دفاع تايلاند تمنح عموري الفرصة لتقديم الهدايا لزملائه بتمريراته العبقرية، والتي يجب استغلالها عن طريق الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت.

علي مبخوت

يبقى المهاجم علي مبخوت نجم الجزيرة ومنتخب الإمارات، أحد أهم أوراق تشكيلة المدرب مهدي علي، خاصة أنه يمثل أحد أضلاع مثلث الرعب مع عموري والمهاجم أحمد خليل.

ورغم حالة عدم التوفيق التي صاحبت مبخوت في بداية الموسم الحالي، إلا أن المدرب مهدي علي يرى أن مبخوت هو السلاح الأبرز في تشكيلة الفريق الأبيض.

ولعب مبخوت مع منتخب الإمارات 44 مباراة، وسجل خلالها 34 هدفاً، وهو ما يعكس القدرات التهديفية، التي يملكها اللاعب صاحب الـ26 عاماً.

أحمد خليل

قطع المدرب مهدي علي، المدير الفني لمنتخب الإمارات، الجدل حول مشاركة أحمد خليل وجاهزيته لخوض لقاء تايلاند، وأكد أن اللاعب موجود في قائمة المباراة، بعد تعافيه بنسبة كبيرة من الإصابة بشد في العضلة الأمامية.

ويعد أحمد خليل مهاجم الأهلي أحد أفضل المهاجمين في الجيل الحالي للكرة الإماراتية، وشارك مع المنتخب في 76 مباراة وسجل خلالها 39 هدفاً.

وتألق خليل في مشوار التصفيات وسجل ثنائية الأبيض الإماراتي في شباك اليابان خلال اللقاء الأول في التصفيات النهائية.

عامر عبدالرحمن

يعتمد منتخب الإمارات أيضاً على قدرات لاعب الوسط عامر عبد الرحمن، الذي ظهر بمستوى جيد مع فريق العين بمشوار دوري أبطال آسيا.

وقدم عامر صاحب الـ27 عاماً في 45 مباراة دولية مع منتخب الإمارات، ويتميز اللاعب بقدراته البدنية والفنية والمجهود الوفير في وسط الملعب.

ووجه عدنان الطلياني، نجم المنتخب الإماراتي الأسبق، رسالة للاعبي المنتخب، وأكد أن الاستهتار بمنتخب تايلاند مرفوض تماماً، ولا مجال للتهاون أو التراخي أمام هذا الفريق، من أجل الحصول على النقاط الثلاث التي أصبحت الحاجة إليها ملحة، بعد الخسارة في الجولة الثانية على ملعبه أمام المنتخب الأسترالي.

وأوضح أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق كما يتصور البعض، في ظل التطور الملحوظ في أداء المنتخب التايلاندي، الذي لا يمكن الاستهانة به تحت أي ظرف من الظروف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com