4 ملامح لمواجهة العين والنصر بكأس الخليج العربي – إرم نيوز‬‎

4 ملامح لمواجهة العين والنصر بكأس الخليج العربي

4 ملامح لمواجهة العين والنصر بكأس الخليج العربي

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق العين مواجهة صعبة، على أرضه ووسط جمهوره، أمام ضيفه النصر، مساء الجمعة، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وتتسم مواجهات العين والنصر بالندية الشديدة، والأداء الكروي الجميل في ظل القدرات التي يتمتع بها لاعبو العين، كما أن النصر يلعب كرة جماعية ممتعة.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح المباراة المرتقبة بين العين والنصر عملاقي الكرة الإماراتية..

الندية شعار لقاءات الفريقين

تشهد لقاءات العين ضد النصر دائماً حالة من الندية والإثارة المعروف بها مباريات الفريقين الكبيرين، في الكرة الإماراتية.

وفي آخر 10 لقاءات بين العين والنصر، فاز العين في 5 مناسبات، مقابل 3 انتصارات للنصر وتعادلين.. وسجل الفريق العيناوي في مرمى النصر 17 هدفاً مقابل 12 هدفاً للنصراوية.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في مسابقة الدوري، قد انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، وشهد إثارة كبيرة بعدما أضاع إيكوكو ضربة جزاء للنصر، وسجل إبراهيما دياكيه في الدقيقة 84 هدف التعادل للعين.

اختبار العين بدون الدوليين

يواجه العين اختباراً صعباً بدون اللاعبين الدوليين، بعد مباراة كبيرة قدمها الفريق الإماراتي في ذهاب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا أمام الجيش القطري، وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ووضع قدماً في نهائي البطولة القارية.

ويعاني العين بدون لاعبيه الدوليين المنضمين لمعسكر المنتخب الإماراتي وهم: مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد فايز، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن، سعيد الكثيري بجانب إصابة الحارس الأساس خالد عيسى، والشكوك حول مشاركة سعيد مصبح.

وتبقى صعوبة اللقاء، بعد أن تلقى العين هزيمة مريرة بخماسية أمام الأهلي في مشوار كأس الخليج العربي، وهو الأمر الذي يجعل مخاوف جماهير العين من اهتزاز المستوى في هذه المواجهات أمام الفرق الكبرى.

وقال الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، إن مواجهة فريقه أمام النصر تعتبر فرصة مثالية للمحافظة على حظوظ التأهل عن مجموعته إلى نصف نهائي مسابقة كأس الخليج العربي، مؤكداً أن الوقت نفسه أن الهدف الرئيسي من هذه المنافسة يتمثل في منح الفرصة للاعبين الذين لا تتسنى لهم دائماً فرصة المشاركة بالتشكيلة الأساسية في المباريات الرسمية، وتجهيز بقية اللاعبين لاستحقاقات الفريق بالموسم الكروي الحالي على الصعيدين المحلي والقاري.

النصر وطموح الكأس

يملك النصر طموح الفوز ببطولة الكأس، خاصة أن الفريق حقق اللقب العام قبل الماضي، واستطاع أن يحفر اسمه ببراعة وسط كبار الكرة الإماراتية في المواسم الماضية ويحافظ على بريقه وتاريخه الناصع بقيادة مديره الفني الصربي يوفانوفيتش.

وتبدو مواجهة العين في غاية القوة بالنسبة للنصر، لأنها تحدد مسيرة الفريق في بطولة الكأس والتأهل عبر هذه المجموعة التي تشهد منافسة قوية في وجود الأهلي وبني ياس والشباب، بجانب دبا الفجيرة واتحاد كلباء.

وأكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن المباراة ستكون ممتعة ومثيرة للغاية بين الفريقين ومهمة أيضاً ولها دور في تحديد ترتيب فرق المجموعة الأولى، كما كان الفوز على الأهلي في افتتاح البطولة.

وأضاف ”بالطبع سنواجه مباراة صعبة ولكن ما قمنا به هو التجهيز الجيد لها والاستعداد بما يتلاءم معها، خاصة في ظل غياب الثنائي الدولي طارق أحمد وسالم صالح ووجود بعض الإصابات الخفيفة، التي حدثت خلال مباريات الدوري“.

وتابع ”نعاني أزمة غياب المهاجمين خاصة البرازيلي فاندرلي، ولكن اللاعب الشاب عبد الله موسى يمثل حلاً جيداً“.

موقف متشابك

ويمثل موقف المجموعة المتشابك عاملاً يشعل مواجهة العين ضد النصر مساء الجمعة.

ويحتل العين المركز السادس وقبل الأخير، برصيد 3 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراة وخسر لقاء آخر ضد الأهلي بخماسية.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط بعدما خسر الجولة الماضية أمام الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com