النصر والأهلي.. من يسيطر على ديربي دبي الليلة؟ – إرم نيوز‬‎

النصر والأهلي.. من يسيطر على ديربي دبي الليلة؟

النصر والأهلي.. من يسيطر على ديربي دبي الليلة؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق الأهلي، حامل لقب الدوري الإماراتي لكرة القدم، اختباراً صعباً أمام النصر، مساء الخميس، في أقوى مواجهات الجولة الثانية لدوري الخليج العربي.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، مواصلاً بدايته الرائعة في الموسم الحالي، بعد أن حقق الفوز بلقب كأس السوبر المحلي أمام الجزيرة، خلال مواجهة النصر الذي يقدم الكرة الجميلة في الدوري الإماراتي، وكان في طريقه لعبور الجيش القطري بدوري أبطال آسيا، لولا استبعاده بقرار إداري.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز ملامح صراع ديربي النصر والأهلي في دوري الخليج العربي..

لغة الأرقام

تعكس لغة الأرقام في تاريخ لقاءات الفريقين، أن الندية شعار المباريات بين الأهلي والنصر باستمرار مهما كانت ظروف الفريقين.

وتقابل الفريقان 77 مرة بشكل رسمي، وحقق الأهلي والنصر الفوز في 28 لقاء، وتعادلا في 21 مباراة ، وسجل النصر 110 أهداف مقابل 109 أهداف للأهلي.

وفي آخر 10 مباريات بين الفريقين، تفوق الأهلي بفوزه في 6 مباريات مقابل فوزين للنصر وتعادلين، وتغلب النصر على الأهلي في آخر لقاء ببطولة كأس الخليج العربي، في غياب الدوليين.

معركة تكتيكية

يبقى لقاء الأهلي والنصر معركة تكتيكية مثيرة بين الثنائي الروماني أورلايو كوزمين مدرب الأهلي والصربي يوفانوفيتش مدرب النصر.

ويقدم كوزمين إنجازات رائعة مع الأهلي، بفوزه بلقب الدوري وكأس السوبر، ويعيش فريق الفرسان حالة فنية رائعة مع المدرب الروماني.

وقال كوزمين ”النصر فريق لديه فكر كروي، ومن المفرح اللعب مع أندية من هذا النوع، والمباراة ستكون صعبة وقويّة، ونتمنى أن نتمكن من استخدام أسلحتنا، ونتخطى هذا العائق مع بعضنا البعض“.

Cs5JiB5XgAAl6Wg.jpg

وأضاف في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة ”النصر في تطور واضح في السنوات الماضية، ولديهم إستراتيجية، والنتائج ومشوارهم في البطولة الآسيوية، تحكي عن هذا الأمر، ولولا الخطأ الذي حدث، لكان النصر موجوداً في نصف النهائي الآسيوي، والفريقان يعرفان بعضهما بصورة جيدة، وإمكانية وجود مفاجأة، صعبة للغاية، والمباريات من هذه النوع تعتمد على جزئيات صغيرة في المباراة، ومن يستغلها يكون قادرا على تحقيق الفوز“.

وتابع ”هذه المباراة مختلفة تماماً عن الكأس، وفي التعامل في البطولتين الفريقان كانا يعانيان من الغيابات، ونتمنى ألا تعاد النتيجة التي تحققت في الكأس بخسارتنا، فهذه بطولة مختلفة والتعامل معها سيكون مختلفًا من الفريقين بالتأكيد“.

وخاض النصر 6 مباريات أمام الأهلي، تحت قيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش في دوري الخليج العربي، حقق خلالها فوزاً وحيداً في مباراة الذهاب لموسم 2014-2015، وتعادل في مناسبة واحدة، بينما خسر 4 مباريات.

وأكد يوفانوفيتش مدرب النصر أن موقعة الأهلي، تبدو دائماً خارج الحسابات، خاصة أن الأهلي حامل اللقب موضحاً أن الفوز في مباراة الكأس، لا تضمن التفوق في لقاء الدوري.

قوة هجومية ضاربة

يملك الأهلي قوة هجومية ضاربة، تمثل السلاح الأبرز في يد المدير الفني الروماني كوزمين، خاصة أن الفريق الإماراتي نجح في تدعيم صفوفه بالمهاجم الغاني المخضرم جيان أسامواه.

وقال كوزمين قبل لقاء النصر إنه لا يعاني أي أزمة في التعامل مع نجوم فريقه في الخط الأمامي، وسيتبع نظام المداورة للاستفادة من كل العناصر.

ويضم الأهلي بين صفوفه أكثر من مهاجم سوبر ومتميز مثل: أحمد خليل والبرازيلي ليما، بجانب جيان أسامواه وتقدم إيفرتون ريبيرو في مركز صانع الألعاب أو المهاجم الخلفي.

برادة العقل المفكر

يراهن النصر على وجود المغربي عبد العزيز برادة، صانع الألعاب المتميز، والذي يلعب دور العقل المفكر في تشكيلة النصر، والمحرك للهجمات في صفوف فريقه.

ويغيب عن صفوف النصر مهاجمه البرازيلي فاندرلي الموقوف، ولكن الفريق يعتمد على صناع اللعب خلف رؤوس الحربة في وجود إيكوكو الجناح السريع وبرادة وبيتروبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com