بطل آسيا يصطدم بكلوب أمريكا في كأس العالم للأندية – إرم نيوز‬‎

بطل آسيا يصطدم بكلوب أمريكا في كأس العالم للأندية

بطل آسيا يصطدم بكلوب أمريكا في كأس العالم للأندية

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، قرعة كأس العالم للأندية 2016، المقرر إقامتها في اليابان، شهر ديسمبر المقبل، والتي تشهد مشوارًا سهلاً لبطل أفريقيا .

ويبدأ بطل أفريقيا مشواره في ربع النهائي، بمباراة مع الفائز من مباراة افتتاح البطولة، التي يخوضها بطل الدوري الياباني 2016، ونادي أوكلاند سيتي.

فيما أسفرت القرعة، عن وقوع بطل آسيا في مباراة ربع النهائي الثانية، في مواجهة ضد كلوب أمريكا.

الفائز من مباراة بطل أفريقيا ضد الفائز من مباراة الافتتاح، سيلعب ضد أتليتكو ناسيونال الكولومبي في نصف النهائي.

فيما سيلعب الفائز من المباراة الأخرى ضد ريال مدريد.

وتحددت حتى الآن، هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة في نسخة اليابان 2016: أوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، كلوب أمريكا المكسيكي، بطل دوري أبطال كونكاكاف، ريال مدريد الإسباني، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأتليتيكو ناسيونال الكولومبي، الفائز بكوبا ليبرتادوريس.

جدير بالذكر، أن الفائز بدوري أبطال آسيا، ستتحدد هويته بعد مباراة الإياب من الدور النهائي التي ستقام يوم الـ 26 من نوفمبر المقبل، في حين سيتم تحديد بطل دوري أبطال أفريقيا يوم الـ 21 من أكتوبر المقبل، وسيختتم موسم الدوري الياباني في أوائل ديسمبر المقبل.

ووصل فريقين عربيين إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا هم العين الإماراتي والجيش القطري، حيث يتنافسان على بطاقة نهائي المسابقة، بانتظار المتأهل من الطرف الشرقي للقارة الصفراء.

ويمتلك الزمالك المصري فرصة المشاركة في البطولة، حيث وضع قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على الوداد المغربي 4-0 في ذهاب نصف النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com