الجولة الأولى للدوري الإماراتي.. غزيرة تهديفيًا فقيرة فنيًا – إرم نيوز‬‎

الجولة الأولى للدوري الإماراتي.. غزيرة تهديفيًا فقيرة فنيًا

الجولة الأولى للدوري الإماراتي.. غزيرة تهديفيًا فقيرة فنيًا

المصدر: محمد عادل – إرم نيوز

أقرّ الدكتور أحمد العوضي، مشرف الكرة السابق بنادي بني ياس والمحلل الفني لقنوات دبي الرياضية، بضعف الجولة الأولى من دوري الخليج العربي فنيًا، ولم يظهر خلالها اللاعبون الأجانب بالمستوى المأمول منهم، كما شاهدنا الأخطاء التحكيمية التي جاءت لقلة التركيز، وأخص هنا مباراة الظفرة والنصر.

وأشار العوضي إلى اعتقاده بأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب الظفرة حمد الحمادي وتسببت في طرده يمكن إلغاؤها، لأنها غير مستحقة.

أما عن النتائج التي آلت إليها المباريات، فقال: ”الأهلي كان الأفضل في هذه الجولة، وتمكن من الفوز على الإمارات بأقل مجهود، حيث لم يقدم المنافس المستوى المتوقع منه، خاصة بعد التعاقد مع المدرب ثيو بوكير، الذي قدم مع دبا الفجيرة أداءً جيدًا“.

وأضاف: ”اتحاد كلباء هو الآخر قدم مردودًا جيدًا بعد الفوز على دبا الفجيرة، منافسه في ديربي المنطقة الشرقية والفوز بالنسبة له بمثابه 6 نقاط لأن المباراة على ملعب المنافس“.

وعن فريق الوحدة، أشار: ”كان منتظرًا من العنابي ما هو أفضل، ولكنه استسهل منافسه الصاعد للمرة الأولى لدوري المحترفين“.

ووجه العوضي نصيحة لفريق العين بمراجعة مستوى محترفيه الأجانب بعد الفرص العديدة التي تم إهدارها خلال المباريات الثلاث الأخيرة للفريق، ولم يظهروا بالشكل المطلوب.

وأردف: ”فريق الشباب أعد لاعبيه بدنيًا بشكل جيد، وهو الفريق الذي نعرف مستواه جيدًا، وعليه الوصول إلى مكانة أفضل في الترتيب، وكان اللاعب لوفانور هو الأبرز في صفوف الفريق“.

وعن فريق الجزيرة، قال العوضي: ”قدم أداءً رائعًا، بالإضافة إلى أداء محترفيه الأجانب المميز، خاصة فارفان، عكس الموسم الماضي“.

أما الوصل، فأبرز: ”يعاني منذ 5 سنوات دفاعيًا، وكنت أتوقع التعاقد مع لاعب شبيه هوغو فيانا، فالفريق يحتاج إلى قلب دفاع وآخر ارتكاز على مستوى عالٍ، وعلى إدارة النادي مراجعة حساباتها“.

وأشار العوضي إلى أن المباريات المقبلة سوف تكشف عن المستوى الفني الحقيقي للاعبين الأجانب.

وشدد لي أنه من المبكر جدًا تحديد الفرق المهددة بالهبوط، ولكن مباريات فرق حتا ودبا وكلباء والإمارات مع بعضها البعض سوف تحدد وبشكل كبير الهابطين إلى الدرجة الأولى.

*الأهداف والهدافون

خلال المباريات السبع من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي تمكن المهاجمون من تسجيل 19 هدفا بواقع 2.7 هدف في كل مباراة، وهي نسبة جيدة خاصة مع انطلاقة الدوري.

وقد تناوب على تسجيل أهداف الجولة الأولى، 16 لاعبا، يأتي في مقدمتهم كل من: أحمد خليل (الأهلي) – على مبخوت (الجزيرة) – ماكيتي ديوب (الظفرة) بواقع هدفين لكل منهم.

وسجل هدفا واحدا كل من: ميهاي ألكسندر (اتحاد كلباء) – جمال إبراهيم (الشارقة) – محمد مرزوق (الشباب) – لوفانور انريكي (الشباب) – أسامواه جيان (الأهلي) – اسماعيل الحمادي (الأهلي) – جيفرسون فارفان (الجزيرة) – على حسن سالمين (الوصل) – جوناثان بتروبيا (النصر) – سالم صالح (النصر) – كيمبو ايكوكو (النصر) – عبد العزيز برادة (النصر) – كايو لوكاس (العين)

*البطاقات الملونة

تم إشهار البطاقات الملونة من قبل حكام الجولة الأولى 35 مرة للبطاقات الصفراء، وبطاقة واحدة حمراء، كانت من نصيب لاعب الظفرة حمد الحمادي حصل عليها بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com