السوبر الإماراتي.. ماذا قال نجوم الأهلي والجزيرة قبل المباراة؟ – إرم نيوز‬‎

السوبر الإماراتي.. ماذا قال نجوم الأهلي والجزيرة قبل المباراة؟

السوبر الإماراتي.. ماذا قال نجوم الأهلي والجزيرة قبل المباراة؟

المصدر: محمد عادل – ارم نيوز

يشهد استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء 13/9/2016 القمة الإماراتية التي تجمع فريقي الأهلي والجزيرة في مباراة كأس السوبر، والتي تمهد لانطلاقة الموسم الجديد.

*الاختيار الأنسب

تم اختيار العاصمة المصرية القاهرة بعد مفاضلة بينها وبين العاصمة الانجليزية لندن، وتم اختيار القاهرة أملا في نجاح المباراة تنظيميًا وجماهيريًا أسوة بما حدث في نهائي كأس السوير المصري الذي أُقيم بين فريقي الأهلي والزمالك في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين وشهد إقبالا جماهيريًا كبيرًا ،بخلاف التنظيم العالي للمباراة إداريًا.

النابودة : المباراة رسالة سلام للعالم

أكد عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على أن إقامة السوبر الإماراتي في مصر يحمل العديد من المعاني معتبراً أن المباراة ستكون بمثابة رسالة سلام من البلدين الشقيقين للعالم أجمع.

وقال النابودة في تصريحاته عن المباراة للموقع الرسمي للنادي“هي مباراة واحدة لا مجال فيها للتعويض، الجزيرة ليس بالفريق السهل، مبارياتنا معه دائما تأتي نتائجها خارج التوقعات،أعتقد أن الحظوظ متساوية فيها بين الفريقين“.

وتمنى النابودة ان تخرج المباراة بصورة تتناسب مع حجم المناسبة من الجميع

وقال ”أدعو الجمهور للحضور بكثافة، فهذه مباراة احتفالية ، وأتمنى التوفيق للفريقين، ليعكسا صورة الكرة الإماراتية لذلك أتمنى أن تكون المباراة فنياً في أفضل مستوياتها“.

وركز مدربا الفريقين خلال التدريبات الأخيرة على وضع اللمسات الأخيرة لخطة المباراة والتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها كل مدرب المباراة ويرى فيها الطموح بتحقيق الفوز باللقب بعد عودة اللاعبين الدوليين بنهاية الاستحقاقات الدولية لمنتخب الامارات في تصفيات كأس العالم ،حيث يعوّل عليهم المدربان كثيرًا في لقاء الغد لتحقيق آمال الجماهير .

كان فريق الأهلي قد أنهى الموسم الماضي لدوري الخليج العربي في صدارة الترتيب برصيد 66 نقطة ،بينما احتل الجزيرة الترتيب السابع برصيد 37 نقطة، والتقى الفريقان مرتين في الدوري حيث انتهى لقاء الدور الأول الذي أقيم في الاسبوع التاسع باستاد راشد بالنادي الأهلي في دبي برباعية للأهلي مقابل هدف وحيد للجزيرة ،وفي مباراة الدور الثاني التي أقيمت في الجولة 22 باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي بفوز الأهلي أيضا 2/1 .

أما في لقاء الدور نصف النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة فقد تمكن الجزيرة من تحقيق الانتصار بهدفين نظيفين وصعد الى المباراة النهائية التي فاز بها وتوج باللقب في النهاية .

أحمد خليل: جاهزون للمواجهة

قال كابتن الفرسان أحمد خليل لموقع ناديه إن اقامة مباراة السوبر الإماراتي في العاصمة المصرية القاهرة يعتبر حدثًا هامًا كونها الأولى لهم على مدار تاريخ كرة القدم الإماراتية وسيذكرهم التاريخ الكروي كلما أتت مناسبة كأس السوبر.

وتابع “ من الرائع ان نلتقي في دولة عربية وتحديدًا جمهورية مصر العربية التي تمتلك مقومات نجاح المباراة من ملاعب وتغطية إعلامية وكذلك جمهور رائع ،كما أكد خليل على أن الفرسان جاهزون للمواجهة وإسعاد الجمهور الأهلاوي“.

ويحتل اللاعب مكانة متميزة بين لاعبي الإمارات كونه ينافس دائمًا على لقب هداف الدوري مع المحترفين الأجانب فقد سجل الموسم الماضي23 هدفًا حيث يعتبر ثاني هدافي دوري الخليج العربي وهداف اللاعبين المواطنين .

هيكل: تجربة غنية للاعبين

قال مدافع الأهلي عبد العزيز هيكل: “ من دواعي فخري وسروري أن تكون اول مشاركاتي مع الفرسان مباراة السوبر الإماراتي والأجمل من ذلك أن المباراة ستكون الأولى لفريقين من الإمارات خارج الدولة وتعتبر تجربة غنية لنا كلاعبين وعلينا ان نعكس الوجه المشرف للاعب الإماراتي في الوطن العربي، مصر تمتلك كل مقومات النجاح لاقامة المباراة ونحن سعداء بذلك وبوجودنا في القاهرة ووسط جمهور كبير وهذا ما يجعلنا متحفزين لأداء قوي“.

ويعتمد المدرب الهولندي لفريق الجزيرة تين كات على مجموعة معينة من اللاعبين لتنفيذ فكره الخططي حيث لن يخرج التشكيل عن:

علي خصيف في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد فوزي، فارس جمعة، مسلم فايز وعبد الهل موسى، وأمامهم الثلاثي مبارك بوصوفة، بارك جونغ، يعقوب الحوسني، تياغو نيفيز، جيفرسون فارفان وعلي مبخوت.

وسيعمل تين كات على الكثافة العددية في وسط الملعب من خلال الطريقة العددية 4-3-2-1 في حالة الدفاع ، والتي تتحول الى 4-2-4 بانضمام فارفان، نيفيز إلى علي مبخوت مع المساندة الهجومية من الكوري بارك جونج الذي يجيد التسديد والارتداد السريع إلى الحالة الدفاعية.

كما سيعمد المدرب على عدم ترك يترك المساحات أمام لاعبي الأهلي ،بمعنى الدفاع ككتلة واحدة، والهجوم أيضا ككتلة واحدة ، وهو ما يتطلب سرعة في التنفيذ من حيث التقدم للهجوم والارتداد للدفاع.

أما أولاريو كوزمين مدرب الأهلي فيعتمد بشكل أساسي على سيف يوسف في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع عبد العزيز هيكل ، سالمين خميس ،محمد جابر وليد عباس.

وفي الوسط حبيب الفردان، الكوري كون كيونغ وون، خميس اسماعيل، ثم ايفرتون ريبيرو، اسماعيل الحمادي خلف رودريغ و ليما رأس الحربة والاعتماد على نفس طريقة الجزيرة 4-3-2-1 ولكن مع اختلاف اسلوب التنفيذ داخل الملعب حيث يتقدم ريبيرو بجوار ليما في حالة الهجوم كرأسي حربة للضغط على فارس جمعة ومسلم فايز قلبي دفاع الجزيرة، واستغلال سرعة اسماعيل الحمادي على الطرف الأيسر، وترك مجال لعبد العزيز هيكل للمشاركة الهجومية على أن يقوم حبيب الفردان بالدور الدفاعي في حال فقدان الكرة مع التزام كون كيونج بالتغطية الدفاعية خلف الحمادي وتواجد خميس اسماعيل خارج منطقة جزاء الجزيرة إما للتسديد المباشر على المرمى أو إعادة بناء الهجمة مرة أخرى بالتمرير إلى أطراف الملعب.

هذا بخلاف الرقابة التي ستفرض من قلبي الدفاع على رأس حربة الجزيرة ومن يسانده من وسط الملعب.

الفردان: المباراة ليست سهلة

عبر حبيب الفردان نجم خط وسط الفرسان لموقع النادي عن سعادته باللعب أمام جمهور رياضي كبير مما سيحفزنا لتقديم مستوى يرضي تطلعاتنا وتطلعات الشارع الرياضي الإماراتي والعربي، وأكد الفردان على أن المباراة ليست سهلة للفريقين وهي مباراة بطولة ولا تقبل القسمة على اثنين ولدينا حافز كبير لتقديم مستوى قوي والفوز بها.

سالمين خميس: وصلنا لأفضل جاهزية

وقال سالمين: الفريق يمتلك نجومًا على مستوى المواطنين والمحترفين الأجانب والفترة الأخيرة عملنا بجدية مع الجهاز الفني للوصول لأفضل جاهزية من خلال المعسكرات والمباريات في كأس الخليج العربي وجاهزون لخوض السوبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com