كيف تستفيد مصر من استضافة السوبر الإماراتي؟

كيف تستفيد مصر من استضافة السوبر الإماراتي؟
مباراة بين فريق الأهلي وفريق الجزيرة في دوري الكرة,نادي الأهلي بدبي,30نوفمبر,2015,تصوير عماد علاءالدين

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تظل خطوة إقامة مباراة كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم، بين الأهلي والجزيرة، يوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة لأول مرة، خارج حدود الإمارات، حديث الساعة في الأوساط الرياضية العربية.

وتعهدت الشركة الراعية للمباراة، بتنظيم مختلف، وأجواء مميزة لبطولة كأس السوبر الإماراتي، خاصة أن الفريقين مليئان بالنجوم، كما أن الجماهير المصرية تعلم الكثير عن الأهلي والجزيرة، بجانب العديد من المفاجآت التي تشعل المباراة.

واستطلع  ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز المكاسب التي تحققها الكرة المصرية، باستضافة مباراة السوبر الإماراتي، فإلى السطور القادمة:

عودة الجمهور

المكسب الأول يتمثل في إقامة مباراة السوبر الإماراتي في القاهرة بحضور جماهيري، وهي خطوة مهمة في ظل استمرار إقامة مباريات مسابقة الدوري المصري بدون جماهير.

ويرى اللواء الدهشوري حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن عودة الجمهور مكسب مهم في مباراة بقيمة السوبر الإماراتي.

وأكد حرب، أن إقامة لقاء بقيمة السوبر الإماراتي على أرض القاهرة بدون أزمات أو مشاكل جماهيرية، سيكون خير تعبير عن قدرة مصر على إقامة مباريات بحضور جماهيري على أرضها، بجانب أن المتسبب في وقائع الشغب والأزمات الجماهيرية تتمثل في رابطة معينة ومحددة، هي السبب في كل ما يحدث.

أهداف سياحية

المكسب الثاني الذي يعود على مصر نتيجة إقامة هذه المباراة، تتمثل في تنشيط السياحة، خاصة أن مصر عانت خلال الأعوام الماضية من انخفاض معدلات السياحة بشكل ملحوظ، بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

وقال محمد كامل، رئيس شركة ”بريزنتيشن“، الراعية لمباراة السوبر الإماراتي، لـ“إرم نيوز“، إن الهدف من استضافة مباراة السوبر هو تنشيط السياحة، بعيدًا عن الأهداف الكروية.

وأضاف: ”السوبر الإماراتي سيعود بالنفع على مصر ويؤكد استقرار الأوضاع الأمنية، ويعيد الحياة إلى السياحة، بعد أن تأثرت في السنوات الماضية“.

وأكّد، أن الرياضة تسهم في أدوار سياحية بمختلف بلدان العالم، فبطولات كبرى تمثل مصدر دخل للدول، بسبب نفقات الزائرين وتنشط الاقتصاد.

قوة العلاقات

وأشار عزمي مجاهد مدير الإعلام باتحاد الكرة المصري، إلى أن إقامة لقاء السوبر الإماراتي في مصر، يؤكد قوة العلاقات الشعبية والسياسية بين البلدين.

وأضاف مجاهد لـ“إرم نيوز“: ”بعد نجاح إقامة السوبر المصري بالإمارات، كانت خطوة رائعة أن يقام لقاء السوبر الإماراتي في مصر بحضور الجماهير، لأن أبناء زايد وشعب مصر أشقاء أعزاء“.

وأكد، أن إقامة لقاء السوبر في مصر يفيد أيضًا الكرة الإماراتية للتعبير عن نجاحها وتألق نجومها في دولة أخرى، ليزداد حجم شعبية الفرق الإماراتية سواء الأهلي أو الجزيرة في قارة أفريقيا، متمنيًا أن تكون هذه العادة سنوية بإقامة لقاء السوبر الإماراتي في القاهرة.

أهداف تسويقية

وأكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن الهدف من إقامة اللقاء أمور تسويقية بجانب الأهداف الأخرى الخاصة بتنشيط السياحة والأمور الكروية.

وأشار زاهر، إلى أن التسويق أصبح أمرًا مهمًا في معادلة كرة القدم في العالم كله، وإقامة لقاء السوبر الإماراتي في مصر سيكون تسويقًا مميزًا للكرة الإماراتية، بجانب أنه إعادة البريق لمصر لاستضافة مباريات مهمة وبطولات قوية في المستقبل القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة