منتخب الإمارات جاهز لمواجهة أستراليا.. ومهدي علي متفائل

منتخب الإمارات جاهز لمواجهة أستراليا.. ومهدي علي متفائل

المصدر: محمد عادل – ارم نيوز

اختتم منتخب الامارات الأول لكرة القدم تحضيراته لمباراته الثانية في تصفيات كأس العالم 2018 والتي تقام في روسيا حيث يستضيف منتخب أستراليا الذي كان قد فاز على منتخب العراق في الجولة الأولى 2/0.

ويدخل المنتخبان لقاء الغد وفي جعبة كل منهما 3 نقاط ويسعى كلاهما للانتصار في المباراة للوصول الى النقطة رقم 6 وتصدر المجموعة والاقتراب من التأهل فكلاهما مرشح لبلوغ النهائيات العالمية.

يعتمد مهدي علي مدرب منتخب الامارات على الجماعية في الأداء بين اللاعبين واستغلال ما يمتاز به كل لاعب في صالح المنتخب، وعلى درجة الانسجام الكبيرة بينهم لتواجدهم معا لسنوات طويلة في المنتخبات الاماراتية المختلفة، كما أن مهارات عمر عبد الرحمن التي غابت في مباراة اليابان للرقابة الشديدة التي تعرض لها من لاعبي الساموراي ستظهر في مباراة الغد للحرية الكاملة التي سيمنحها له المدرب مهدي علي، ناهيك عن التحركات العرضية المتبادلة بين علي مبخوت وأحمد خليل والتي تربك دفاعات المنافسين، وبالطبع المساندة الهجومية من ظهيري الجانب والتي لم تظهر أيضا في المباراة الأولى كون المباراة على ملعب المنافس وتحتاج الى حرص دفاعي أكبر.

*مهدي على: الاستعدادات جيدة

وفي هذا السياق قال مهدي علي مدرب منتخب الامارات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم لمدربي المنتخبين: سارت التجهيزات البدنية والفنية بشكل جيد وبحسب الخطة الموضوعة، والاستعدادات للمنتخب الاسترالي كانت جيدة رغم قصر الفترة بينها وبين لقاء اليابان ،ولكن هذه هي روزنامة التصفيات التي تطال كل المنتخبات وعلينا التعامل معها .

وأضاف مهدي على أن منتخب الامارات على أتم الاستعداد للقاء استراليا بعد أن تم استعادة الاستشفاء لجميع اللاعبين حيث نتطلع الى تحقيق نتيجة ايجابية خاصة وأن المباراة على ملعبنا، ولن يتحقق ذلك إلا من خلال العمل الجاد من اللاعبين داخل الميدان.

*الثقة كبيرة في اللاعبين

وتابع مدرب منتخب الامارات: منتخب استراليا يعتبر من منتخبات المقدمة في القارة الصفراء، كما أن منتخب الامارات تمكن خلال السنوات السابقة من تسجيل حضوره القوي على المستوى الآسيوي بنتائجه الايجابية، ولهذا تمثل المباراة صعوبة للمنتخبين، والأكثر تركيزًا منهما ستكون له الغلبة ونحن بطبعنا متفائلون وثقتنا كبيرة في لاعبينا لتحقيق النتيجة المأمولة وهي الفوز.

*صنقور خارج القائمة

أشار مهدي علي الى أن صفوف المنتخب مكتملة فيما عدا الظهير الأيسر عبد العزيز صنقور المصاب منذ مباراة اليابان وارتأى الجهاز الطبي حصوله على المزيد من الوقت للراحة وتلقي العلاج، وتم استدعاء مدافع العين محمد فايز بديلًا عنه، وهو ليس بغريب على المنتخب حيث سبق له الانضمام في عدة مناسبات سابقة ومعتاد على زملائه اللاعبين.

*الجنيبي : التركيز في مباراة استراليا هو الأهم

قال عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين: نحمد الله على الفوز الذي تحقق على المنتخب الياباني وحصد أول 3 نقاط التي تعتبر خطوة مهمة في طريق التأهل الى كأس العالم 2018 بروسيا، كما أن الفوز يمنحنا دافعا كبيرا نحو الهدف المرصود، ولكن التركيز في مباراة استراليا هو الأهم في الوقت الراهن لأن الفوز على اليابان بات من الماضي، ونحن ننظر دوما الى الأمام.

وأضاف الجنيبي أن الثقة في الجهاز الفني واللاعبين لا حدود لها في تخطي المباراة القادمة بنجاح.

*المؤازرة الجماهيرية

وأشار الجنيبي الى أن المؤازرة الجماهيرية للاعبين مطلوبة وبقوة لأنه بدون الدعم الجماهيري من الصعب تحقيق الانتصارات، وان كانت الجماهير الاماراتية لا تحتاج الى دعوة للحضور فهي تعي تمامًا الدور المطلوب منها.

*الطنيجي: اللاعبون على قدر المسؤولية

شدد سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم على أهمية الوجود الجماهيري في المدرجات لما له من آثار ايجابية للرفع من معنويات اللاعبين لإظهار قدراتهم ومنحهم دافعا قويا للفوز.

وقال الطنيجي: أدى اتحاد الكرة الاماراتي الدور المنوط به تجاه المنتخب حيث وفر له كل الامكانات التي تسهل من مهمته في التصفيات، والدور الآن على اللاعبين الذين يملكون الامكانات لتحقيق طموح الجماهير، وهم بحق على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

*الخبرات الاسترالية

بدوره، يعتمد المنتخب الاسترالي بشكل كبير في التعامل مع هذه التصفيات على ما يكتنزه لاعبوه من خبرات كبيرة اكتسبوها من خوض هذه التصفيات عدة مرات بنجاح، وان كان مدرب الفريق انغ بستكوغلو يحاول الاحلال والتبديل في الفريق بصورة تدريجية وهو ما سيتطلب المزيد من الوقت، ولكنه في الوقت نفسه يسعى للخروج من ملعب محمد بن زايد بالنقاط الثلاث، حتى يصدر الخوف الى باقي المنتخبات.

وتمثل الكثافة الهجومية عاملًا مهما للمنتخب الاسترالي في تحقيق الفوز بالمباراة اذ عندما ترسل الكرات العرضية من طرفي الملعب تجد أكثر من مهاجم صريح ومساند داخل منطقة جزاء المنافس بخلاف التواجد خارج المنطقة من أحد اللاعبين لاصطياد الكرات المشتتة والساقطة من الدفاع لممارسة الضغط الهجومي.

00548.jpg

*بوستكوغلو: جاهزون للمواجهة

في اطار حديثه عن مباراة الغد التي سيواجه فيها منتخب الامارات قال انغ بوستكوغلو مدرب منتخب استراليا: نتطلع بكل حماس للمباراة بعد أن حضرنا الى الامارات منذ يومين أجرينا خلالهما تدريبين، اطمأننا فيهما على حالة اللاعبين ومدى جاهزيتهم.

وأظهر المدرب الأسترالي احترامه لجميع المنتخبات المشاركة معه في المجموعة، وقال: يتم تحليل أداء كل المنتخبات منذ أن وضعتهم القرعة مع استراليا، ونعمل على تحليل أداء المنافس كفريق وليس كأفراد، وان كان للمهارات الخاصة ببعض اللاعبين دور في تحديد النتيجة في بعض الأحيان.

وأضاف كوستكوجلو أنه وضع الخطة المناسبة لملاقاة منتخب الامارات ويتمنى تحقيق الفوز لتصدر المجموعة.

وعن مهاجم الفريق مليك قال المدرب: ما زال أمام اللاعب يوم حتى موعد المباراة سيتم تحديد موقفه من المشاركة في المباراة لظروف الاصابة وان لم تكن هناك امكانية لمشاركته سيتم اختيار البديل.

*التعادل ليس غايتنا

وأوضح بوستكوجلو أن الفوز هو ما يبحث عنه مع لاعبيه ومن أجل ذلك وصل مبكرًا الى الامارات للتعود على الطقس الحار والرطوبة العالية، وتابع: لم نفكر مطلقًا في التعادل الذي يعتبر خسارة بالنسبة لنا لأن من أراد التأهل الى كأس العالم عليه العمل على الفوز في معظم مبارياته ان لم يكن كلها لحصد أكبر عدد من النقاط.

وأردف المدرب أن الفوز على العراق جاء نتيجة الأداء الجيد الذي أثلج صدره، مضيفًا: أنا سعيد بهذا الانتصار وهذا الأداء، فالمباراة كانت تحتاج الى التحلي بالصبر، ولكن اللاعبون يتطورون من معسكر الى آخر ومن مباراة الى أخرى .

*مباراة مختلفة

في نهاية حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الغد أمام منتخب الامارات قال المدرب الاسترالي: مازال الوقت مبكرًا لتحديد الفرق المرشحة للتأهل الى نهائيات كأس العالم، فجميع المنتخبات لديها نقاط قوة ونقاط ضعف، ونحن أبطال آسيا وسنلعب بهذه السمعة، ولكن لا ننسى التطور الحاصل في منتخبي الامارات واستراليا عن ما كانا عليه خلال مباراتهما في بطولة أمم آسيا التي فاز بها منتخبنا ولذلك فمباراة الغد ستختلف بلا شك عن المباراة الأولى وستكون مباراة صعبة .

مليك : المنتخب يتطور

قال المهاجم الاسترالي مليك: لا توجد لدى المنتخب الاسترالي أية مشاكل بدنية، وقد اعتدنا على الطقس، ولدينا حماس كبير لمواجهة الغد.. أعاني من صعوبات بدنية وأعمل مع الجهاز الطبي محاولة اللحاق بالمباراة، منتخبنا يتطور من مباراة لأخرى، وان كنا نتوقع الكثير من الصعوبات في هذه التصفيات ،ولكننا متفائلون فبالعمل والانضباط يتحقق المراد .

*الاجتماع الفني

بعد نهاية مؤتمري منتخبي الامارات واستراليا تم عقد الاجتماع الفني لمسؤولي المنتخبين مع مراقبي المباراة لتحديد الأمور الفنية والتي تم الاجماع عليها حيث تم تحديد الزي الخاص بالمنتخبين، اذ سيرتدي المنتخب الاماراتي اللون الأبيض الكامل، ومنتخب استراليا اللون الأصفر والشورت الأخضر والجوارب الصفراء.

وتم تحديد الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الإمارات موعدًا لفتح بوابات الاستاد لدخول الجماهير لمنح الجماهير الفرصة للدخول بأريحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com