هل يكرر جيان أسامواه إنجازات العين مع الأهلي الإماراتي؟

هل يكرر جيان أسامواه إنجازات العين مع الأهلي الإماراتي؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تصدر المهاجم الغاني جيان أسامواه، المشهد في سوق الانتقالات بالدوري الإماراتي، بعد أن انضم إلى النادي الأهلي، لمدة موسم على سبيل الإعارة من فريقه الصيني شنغهاي.

أسامواه الذي صنع تاريخه بالدوري الإماراتي، بقميص نادي العين، يسعى لتجربة مميزة مع المنافس الأهلي وسط تحديات صعبة تنتظره بعد العودة لدوري الخليج العربي.

هل يكرر جيان إنجازاته مع العين بقميص الأهلي؟ هذا السؤال تبحث ”إرم نيوز“ عن إجابته، في التقرير الآتي:

جيان مشتاق للتألق

جيان يخوض تجربته مع الأهلي، وهو في حالة اشتياق للتألق، واستعادة أمجاد الماضي القريب، في الدوري الإماراتي.

ومنذ رحيل جيان عن العين وانتقاله للدوري الصيني، أصبح اللاعب الغاني بعيدًا عن الأضواء، وتراجع مستواه، وقلت قدراته التهديفية بشكل واضح.

ولعب جيان 20 مباراة في الدوري الصيني، وسجل 7 أهداف فقط، وهو معدل ضعيف بالمقارنة بالمستويات الرائعة التي قدمها المهاجم الغاني، مع سندرلاند الإنجليزي والعين الإماراتي.

الحلم الآسيوي

جيان يملك الدوافع للتألق مع الأهلي، وعلى رأسها حلم تحقيق لقب بطولة دوري أبطال آسيا، والتي يشارك بها الأهلي في نسختها الجديدة ويستهلها جيان مع الفريق.

ويسعى جيان للرد على المشككين في قدراته، بالتألق قاريًا، خاصة أن الأهلي سيخوض البطولة بحثًا عن الفوز بها بعد أن وصل للنهائي في النسخة الماضية بقيادة مديره الفني الحالي الروماني أورلايو كوزمين.

كوزمين الأب الروحي

اعترف جيان بأن السبب الرئيس في عودته للملاعب الإماراتية، عبر بوابة النادي الأهلي، يتمثل في وجود المدرب الروماني أورلايو كوزمين، الذي سبق وتدرب معه في صفوف العين.

كوزمين كان صاحب قرار تعاقد العين مع أسامواه، بعد تألقه مع سندرلاند الإنجليزي، ولعب المهاجم الغاني تحت قيادته موسم 2012 – 2013 وسجل 32 هدفًا في 28 مباراة، وأحرز لقب الدوري وكأس السوبر.

ونجح جيان في تجربته مع العين في حصد 5 بطولات، بجانب تسجيل 73 هدفًا في 65 لقاءً، وهو ما يسعى لتكراره في موسمه مع الأهلي.

جيان وخليل وثنائي الرعب

الجماهير الأهلاوية تراهن على وجود الثنائي جيان وأحمد خليل في هجوم الفرسان في الموسم الجديد، كثنائي مرعب لأي دفاع.

خليل يعيش حالة من التوهج، ويجيد أداء دور الجناح السريع، بجانب صناعة الألعاب، كما أن جيان مهاجم قوي وسريع، وقادر على استغلال أنصاف الفرص وهو ما يبشر جماهير الأهلي بدويتو مميز.

مواد مقترحة